بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

الرئاسة تجدد احترامها لحكم وقف إجراء الانتخابات وتدعو مجلس الشورى لإعداد قانون جديد

1 min read

قال بيان لرئاسة الجمهورية إنها حسمت موقفها من تنفيذ حكم المحكمة القضاء الإداري بوقف إجراء انتخابات مجلس النواب وهو ما ترتب عليه إيقاف اللجنة العليا للانتخابات لجميع الإجراءات وإرجاء العملية الانتخابية برمتها.

وأكدت الرئاسة على احترامها للحكم والتزامها بتنفيذه وأنها تتطلع إلى انتهاء مجلس الشورى من إعداد قانونين جديدين لعرضهما على المحكمة الدستورية العليا وفقا للمادة 117 من الدستور.

وقال البيان أيضا إن الرئاسة تتطلع من خلال الطعن الذى قدمته هيئة قضايا الدولة على الحكم إلى عرضه مرة أخرى على المحكمة الإدارة العليا لبيان تفسير المادة 141 من الدستور والتى تقضى بأن الرئيس يمارس سلطاته بواسطة رئيس مجلس الوزراء ونوابه والوزراء حيث رأت المحكمة أنه يتعين عرض القانون الذى أقره مجلس الشورى على الوزير المختص ومجلس الوزراء ويجب توقيعهما قبل إصداره من الرئيس.

وأضاف البيان أن الرئاسة تطلع أيضا إلى بيان ما إذا كان قرار الرئيس بدعوة الناخبين للانتخابات من أعمال السيادة كما هو مستقر فى القضاء الإداري أم ليس من أعمال السيادة وذلك على النحو الوارد فى الحكم المطعون عليه كما جاء في البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.