بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

الرئيس مرسي يصل إلى البرازيل في زيارة رسمية لبحث سبل التعاون بين البلدين

1 min read

وصل الرئيس محمد مرسي فجر اليوم إلى العاصمة البرازيلية برازيليا في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، يلتقي خلالها رئيسة البرازيل ديلما روسيف ورئيس مجلس الشيوخ رينان كاييرو كما يلتقي الرئيس السابق لولا داسيلفا.

ومن المقرر أن يلقي مرسي في مدينة ساو باولو العاصمة الاقتصادية كلمة أمام منتدى الأعمال المصري البرازيلي ويلتقي أعضاء الجالية المصرية في مدينة ساوباولو للإطلاع على مشاكل الجالية والاستماع إلى رؤيتهم ومناقشة شؤون الوطن معهم.

كان مرسي قال قبيل الزيارة إن “هذه الزيارة تهدف إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الذي يبلغ حاليا ثلاثة مليارات دولار وجذب المزيد من الاستثمارات البرازيلية إلى مصر”.

ويرافق مرسي وفد يضم وزير الخارجية محمد كامل عمرو والدكتور عصام الحداد مساعد الرئيس للشؤون الخارجية والتعاون الدولي والدكتورة باكينام الشرقاوي مساعد الرئيس للشؤون السياسية والدكتور ايمن علي مستشار الرئيس لشؤون المصريين بالخارج.

وتأتي زيارة الرئيس إلى البرازيل في ختام زياراته لدول مجموعة البريكس التي تضم إلى جانب البرازيل كلا من روسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، حيث قام مرسي بجولات في هذه الدول باعتبارها من التجمعات الاقتصادية المهمة في العالم حاليا، فهي تتحكم بنحو 40 % من الاقتصاد العالمي بما يتيح استفادة الاقتصاد المصري منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.