بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

الرئيس يُصدق على عودة المنطقة الحرة إلى بورسعيد بعد موافقة الشورى

1 min read

صدق الرئيس محمد مرسي اليوم على القانون رقم 6 لسنة 2013 الخاص بإعادة تشغيل المنطقة الحرة لمحافظة بورسعيد، بعد موافقة مجلس الشورى على مشروع القانون المحال إليه من مجلس الوزراء في هذا الشأن، حسب ما أوردت بوابة الأهرام.

وكان رئيس الجمهورية أعلن في وقت سابق تقديم مشروع قانون إلى مجلس الشورى لإعادة المنطقة الحرة إلى بورسعيد، كما قرر تخصيص 400 مليون جنيه من عائدات قناة السويس لتنمية مدن القناة الثلاث.

وشهدت مدن القناة الثلاث احتجاجات شعبية واسعة عقب فرض حالة الطوارىء وحظر التجوال لمدة 30 يوما عقب المواجهات الدامية بين قوات الأمن وأهالي متهمي مذبحة بورسعيد، التي راح ضحيتها أكثر من 40 قتيلاً ومئات المصابين.

وتصاعدت الاحتجاجات الشعبية خلال الأسابيع الماضية، ونظم أهالي محافظة بورسعيد عصيان مدني للمطالبة بالقصاص للشهداء وإعادة محاكمة جميع المتهمين في قضية إستاد بورسعيد أمام محكمة عادلة ومعاملة شهداء بورسعيد كشهداء الثورة معنوياً ومادياً.

ويتضمن القانون رقم 6 لسنة 2013 الخاص بإعادة تشغيل المنطقة الحرة في محافظة بورسعيد مادتين فقط الأولى تنص على “إلغاء قانون إلغاء المنطقة الحرة وجميع القرارات والقوانين الصادرة من مبارك والمجلس العسكري بشأن بورسعيد أعوام 2002،2006، 2009، 2011 و2012، بجانب جميع القرارات الصادرة من الحكومة والمحافظين بشأنها على مدار السنوات العشرة السابقة”.

والمادة الثانية تنص على “عودة العمل بالقانون رقم 24 لسنة 1976 الذي أصدره الرئيس السادات بشأن تحويل بورسعيد إلى منطقة حرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.