بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

السبت القادم : إنطلاق أولى فعاليات المعرض العام الـ35

1 min read

تحت رعاية ا.د. محمد صابر عرب وزير الثقافة، تنطلق السبت القادم 20 إبريل في تمام الساعة الخامسة مساءً بقصر الفنون بالأوبرا، فعاليات المرحلة الأولى للورش الفنية والنشاط الثقافي، الموازيان للدورة الـ35 من المعرض العام بورشة الرسم التي يفتتحها ا.د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية، في تقليد جديد يُعد بداية قوية وهامة لفعاليات هذا الحدث الفني الأبرز على الساحة المحلية.

تُقام الورشة تحت عنوان ” العنصر الإنساني من التقليد للتجريب ” وإشراف الفنانة حنان الشيخ، والفنان حسن عبدالفتاح، وتستمر على مدار ثلاثة أسابيع من 20 إبريل وحتى 5 مايو، على أن تُعرض نتاج الورش في معرض خاص بمركز الجزيرة للفنون وتشارك فيه اللجنة العليا المنظمة للمعرض العام تحت مُسمى ” حوار مُشترك “.

وعن هذا البرنامج وأهدافه قال الفنان محمد الطراوي (القوميسير العام) : ” أننا نبحث عن طرائق جديدة لتعميق رؤية الحوار والتفاعل والتواصل من خلال ورش العمل المُتعددة والمُمتدة لفترة تتجاوز الشهرين، ثم نستخلص من هذه الورش عشرة فنانين لإقامة ورشة حرة للإنفتاح على وجوه المعرفة المتعددة على النحو الذي لا يكبح خيال الفنان بل يعطيه المزيد من الحرية والإبداع من خلال ورشة موازية للمعرض العام”.

هذا ومن المُقرر أن يُدشن هذا البرنامج الفني والثقافي الحافل بمؤتمر صحفي لعرض كافة المعلومات الخاصة به وتوقيتاته الزمنية، حيث يتضمن بجانب ورشة الرسم، عدد من الورش الفنية الأخرى منها ورشة الديجيتال آرت تحت مُسمى ” ديجيتال ” ويشرف عليها الفنانون نادية وهدان، أيمن لطفي، محمد كمال، ومحمد طمان وتبدأ من 22 إبريل، ورشة الطباعة ” التأثيرات الصباغية في اللوحة الفنية ” إشراف الفنانة سهير عثمان، ورشة الحروفية “جماليات التشكيل بالحرف العربي” (الطرق البدائية للتشكيل) إشراف الفنان محمد البغدادي والفنان يسري المملوك وورشة تصوير “إسكتشات للشخصية المصرية” (إسكتش وموزاييك ولوحة جدارية) بالتعاون مع جماعة اللقطة الواحدة إشراف الفنان د. عبدالعزيز الجندي، وتبدأ ثلاثتها من 24 إبريل على أن تنتهي جميع الورش في 5 مايو، كما يشهد البرنامج عقد مجموعة من الندوات الفنية الهامة والمتخصصة منها ندوة حوار مفتوح تحت عنوان ” أثر الفن المصري القديم على فن النحت المصري الحديث ” مع الناقد الفنان حسن كامل يوم الأربعاء 24 إبريل، وندوة علمية يوم الأحد 5 مايو عن “مدى تأثر الفن الأوروبي والغربي بجماليات الحرف العربي” للفنان محمد البغدادي، ويُختتم البرنامج بلقاء مفتوح مع جميع المشاركين في الورش الفنية يوم الأربعاء 8 مايو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.