بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

السعودية: أول شركة طيران تطبق نظام أماديوس لحساب عائدات الركاب

1 min read

•النظام يلبي حاجة شركة الخطوط الجوية العربية السعودية لإجراء عمليات حساب العائدات محلياً ودعم خطط التوسع.
•”السعودية” ستحقق فوائد حقيقية من حيث زيادة الإنتاجية وتحديد العائدات بسرعة أكبر

دبي، : أعلنت “أماديوس”، شريك التكنولوجيا الرائدة لقطاع السفر العالمي، اليوم أن الخطوط الجوية العربية السعودية (“السعودية”) أصبحت أول شركة طيران في العالم تطبق نظام حساب عائدات الركاب من أماديوس (Amadeus Passenger Revenue Accounting).

وسوف يحقق النظام الجديد للشركة مزايا حقيقية على صعيد زيادة الإنتاجية وخفض التكاليف وتسريع عملية تحديد العائدات من خلال الوصول إلى المعلومات المتعلقة بالعائدات بشكل كامل وفوري.

وتعتبر “السعودية” الناقل الرئيسي للمملكة العربية السعودية، وهي عضو في تحالف سكاي تيم وإحدى شركات الطيران الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط حيث قامت بنقل 24.3 مليون مسافر في عام 2012. وباعتبارها من شركات الطيران سريعة النمو، تتطلع “السعودية” للوصول إلى مستوى متقدم من التحكم الكامل بعمليات حساب العائدات، وهذا ينطوي على تحديات مختلفة تشمل الرصد السريع للموارد، وامتلاك الخبرة الكافية، وكذلك وضع إطار عمل جديد للعمليات لدعم التوسع المستمر في أعمال الشركة. وقد لعبت أماديوس دوراً هاماً في مساعدة “السعودية” على إنجاز هذه العملية المعقدة، مع توفير التوجيهات اللازمة في كافة مراحل العملية التي أثمرت مع تطبيق النظام الجديد.

وقال محمد علي البكري، نائب الرئيس، تكنولوجيا المعلومات، ونائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في “السعودية”: “يشكل نظام أماديوس لحساب عائدات الركاب امتداد طبيعي ومنطقي للمزايا والقدرات التي وفرتها لنا باقة Amadeus Altéa Suite التي قمنا بتطبيقها مؤخراً بهدف الوصول إلى تكامل سلس يضمن لنا الحصول على معلومات دقيقة ومفصلة وفورية لإتمام عملية حساب العائدات”.

وأضاف: “إن الانتقال إلى نظام أماديوس الجديد يدعم خطط ’السعودية‘ بشأن إجراء عمليات حساب عائدات الركاب محلياً وتوفير الآليات الضرورية لدعم خطط النمو الاستراتيجية للشركة لسنوات قادمة”.

وعلق أنطوان مدور، نائب الرئيس، الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أماديوس، قائلاً: “تربطنا بالخطوط الجوية العربية السعودية علاقة مديدة، ويمثل تطبيق نظام أماديوس لحساب عائدات الركاب شاهداً قوياً على عمق الشراكة الوثيقة التي تجمع بيننا. ويسرنا أن نتوصل إلى هذا الإنجاز الكبير مع ’السعودية‘ من خلال تطبيق نظام حساب العائدات بما يتماشى مع الهيكل التنظيمي الجديد للشركة. ونتشرف بأن تكون الخطوط الجوية العربية السعودية أول شركة تطبق هذا النظام المبتكر الذي يعتبر من أهم الأنظمة التي استثمرت فيها أماديوس”.

وقال كريستوف بوسك، نائب الرئيس للأبحاث والتطوير، أماديوس: “في حين تنطوي عملية حساب عائدات شركات الطيران على تعقيدات واسعة، تتعرض تلك الشركات لضغوط متزايدة من أجل تسجيل وحماية وجمع كافة أنواع العائدات دون تأخير. وباعتبار أن الخطوط الجوية العربية السعودية أصبحت أول شركة تطبق وتعتمد نظام أمادويس لحساب عائدات الركاب، فإن هذا يعكس ويعزز ثقتنا بقيمة أعمال الشركة”.

ويأتي نظام أماديوس لحساب عائدات الركاب استجابة لحاجة قطاع الطيران لنظام متكامل وقابل للتطوير والتعديل بما يدعم متطلبات السوق واتفاقيات الشراكة والتحالف بين الشركات، ويتوافق مع التوجهات الجديدة في القطاع، مثل التسوية المبسطة للحسابات والخدمات المساعدة.

ويعتبر نظام حساب عائدات الركاب أحد إضافة إلى محفظة أماديوس من المنتجات التقنية الخاصة بشركات الطيران، وهو متوفر لجميع شركات الطيران التي ترغب في تطبيق نظام متطور لحساب العائدات ويمكن دمجه بشكل كامل مع تطبيقاتها وأنظمتها الحالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.