السفارة الأمريكية بالقاهرة تحذر مواطنيها من التواجد في أماكن تظاهرات اليوم

حذرت السفارة الأمريكية بالقاهرة مواطنيها ورعاياها فى مصر من التواجد في أماكن التظاهرات اليوم وغدا.

كانت جماعة الإخوان المسلمين قالت إنها ستشارك فى التظاهرة المليونية اليوم أمام دار القضاء العالى بالقاهرة وكافة ميادين مصر، “استجابة لنداء القوى السياسية للمطالبة بإقرار قانون السلطة القضائية وتطهير كافة مؤسسات الدولة”، وأعلن حزب الوسط أيضا عن مشاركته بينما رفضت أحزاب تمثل تيارات إسلامية وليبرالية من بينها أحزاب النور والدستور ومصر القوية والتجمع والإصلاح والتنمية.

وقال السفارة في رسالتها، التي نشرت على موقعها الرسمي على الإنترنت، إنها “تراقب تقارير عديدة تدعو إلى مظاهرات تستمر حتى 20 أبريل”.

وأضافت “أنها لا تتوقع ان تستهدف أي من هذه المظاهرات السفارة الامريكية أو مصالح الولايات المتحدة”، منوهة أنه “وبالرغم من ان العنف ليس متوقعا الا انه من الممكن ان تتطور تلك المظاهرات وأعمال إضافية في أي مكان آخر في مصر”.

وأشارت إلى أنه “على سبيل الممارسة العامة، ينبغى أن يتجنب المواطنون الأمريكيون المناطق التي قد تحدث فيها تجمعات كبيرة”.

وأوضحت أن المناطق التي قد تتأثر بالمظاهرات اليوم “تشمل ميدان التحرير، محكمة النقض، جامعة القاهرة في الجيزة، المقطم، سيدى جابر، ومجمع المحاكم المنشية في الإسكندرية”.

وحثت المواطنين الأمريكيين في مصر على “رصد التقارير الإخبارية المحلية وتخطيط انشطتهم وفقا لذلك، كما أعادت تذكيرهم لمراجعة خطط أمنهم الشخصي والبقاء في حالة تأهب لمحيطهم في جميع الأوقات في مصر”.

المصدر: أصوات مصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *