بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

العريان: لن نخوض معارك مذهبية لصالح أحد ولن نسمح بتدمير مؤسسات الدولة أو تسريح الجيش أو تدمير البوليس

1 min read

أكد عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، أن مصر لن تنجر إلى نزاعات طائفية داخلية أو خارجية ولن تخوض معارك مذهبية لصالح أحد، مؤكدا أنه لن يتم السماح بتدمير مؤسسات الدولة أو تسريح الجيش أو تدمير البوليس.

وقال العريان، في تعليق نشر بصفحته الرسمية على موقع “فيس بوك” صباح اليوم بمناسبة ذكرى سقوط بغداد، إن “الشعوب لن تسمح بتدمير مؤسسات الدولة، ﻷنها مكتسبات شعوب وحصيلة تضحيات أجيال، فلن نعيد ما فعله بريمر في العراق من تفكيك للقوات المسلحة وتسريح للجيش”.

وأضاف “لن يتم تحت أي ظرف تدمير البوليس، مهما وظفت من إعلام وجندت من بلطجية أو صبية، ومهما انخدع أبرياء بممارسات نتخذها ذريعة لنشر الفوضى تحت مسميات براقة”.

وأشار العريان إلى أن اﻷجهزة الوطنية، رئاسة وبرلمان وحكومة ومراكز دراسات، ستتولى مساعدة الشرطة على “تجاوز محنتها والنهوض بواجبها لنشر اﻷمن واﻷمان، دون غيرها، في البلاد”.

وشدد على أن مصر لن تنجر إلى نزاعات طائفية داخلية أو خارجية ولن تخوض معارك مذهبية، قائلا “سيتمسك المخلصون بقوة النسيج الوطني والمجتمعي والديني الذى يحول التنوع إلى مصدر من مصادر قوة المجتمعات العربية والإسلامية”.

كانت الجماعة الإسلامية أعلنت عن عزمها تشكيل لجان شعبية من المتطوعين لتأمين وحماية المنشآت الحكومية الهامة حال انسحاب أو إضراب أفراد الشرطة، الأمر الذي أثار انتقاد الكثيرين ووصفوه بأنه دعوة لإحلال “ميليشيات” محل جهاز الشرطة.

وكانت مقاطع فيديو انتشرت على مواقع الإنترنت يظهر فيه أفراد ينتمون للجماعة الإسلامية بأسيوط وهم يقومون ببروفة عملية لتأمين المحافظة نشر اللجان الشعبية، معلنين أن ذلك كان نوع من التعبير عن الرأي ورسالة من الجماعة الإسلامية لطمأنة شعب أسيوط.

المصدر: أصوات مصرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.