الفردان للصرافة تتبرع بمليون جنيه لمؤسسة مستشفى سرطان الأطفال في مصر

دبي- الإمارات العربية المتحدة- 19 يناير 2023

أعلنت شركة الفردان للصرافة ذ.م.م. عن تبرعها بمبلغ مليون جنيه مصري لمؤسسة مستشفى سرطان الأطفال في مصر المعروف أيضاً باسم 57357، إضافة إلى توفيرها لخدمة التحويلات المجانية في جميع فروع الفردان لصالح المؤسسة وذلك حتى 31 مارس 2023.

وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص شركة الفردان على الالتزام بمسؤوليتها المجتمعية بتقديم المساهمة والدعم اللازم للمستشفى بالنظر إلى نقص التمويل المقدم له وانخفاض عدد التبرعات بنحو 80% مقارنة بالسنوات السابقة، وزيادة التكاليف الناتجة عن التضخم والأعباء المالية، مما دفع المستشفى إلى تصفية إيداعه النهائي لعلاج 18000 طفل وجعله مهدد بالتوقف عن أداء عمله. ورافق ذلك تراجع التمويل مع تقلبات أسعار الصرف، وأبرزها الارتفاع المتسارع للدولار الأميركي مقارنة بالجنيه المصري، والذي أدى بدوره إلى مضاعفة تكلفة العلاج ثلاث مرات.

وأكد السيد حسن الفردان، الرئيس التنفيذي لشركة الفردان للصرافة إيمانه بالجهود المبذولة التي تبذلها مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال في مصر، وفخره بتقديم هذه المساهمة دعماً لهذه الجهود.”

وأضاف: “باعتبارنا أولى شركات الصرافة في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تقدم خدمة التحويلات المجانية للمستشفى فإننا نأمل من خلال هذه الخطوة بتشجيع باقي الفئات على التبرع والمساهمة في التغلب على التحديات التي يواجهها المستشفى حتى يتمكن من الاستمرارية في أداء عمله والقيام بدوره في إنقاذ حياة أكبر عدد من أطفال مرضى السرطان.”

وتعتبر مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال في مصر مؤسسة توفر خدمات الرعاية الصحية الرائدة لأطفال مرضى السرطان، والتي تم إنشاؤها بمساهمة الشعب المصري ومعارفهم من جميع أنحاء العالم وخاصة من العالم العربي، حيث تم بناؤها بالكامل من التبرعات الطوعية، ونجحت في تسجيل 71% من معدل الشفاء من سرطان الأطفال خلال 14 عاماً منذ تأسيسه.

كما ساهم المشروع في زيادة نسبة الناجين من سرطان الأطفال في مصر لتصل إلى ما يقارب 40% مقارنة بنسبتها في الدول الغربية التي تتراوح بين 75- 80%، إضافة إلى إنشاء نظام رعاية صحية جديد تتبنى فيه الإدارة أكثر الأساليب العلمية المتطورة والمتبعة حديثاً في العلاج، ما جعل المستشفى نموذجاً رائداً للرعاية الصحية ومؤسسة شاملة لمكافحة سرطان الأطفال.