الخميس. مارس 4th, 2021

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

القاهرة للتنمية توصي بوقف الولادة القيصرية باعتبارها أحد أشكال العنف ضد النساء

1 min read

القاهرة – من نهى جمال طاهر

ضرورة التوقف عن إجراء الولادة القيصرية إلا للضرورة الطبية تحت هذا العنوان الذي أثار الجدل حول ارتفاع معدلات الولادة القيصرية في مصر اختتمت مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون ورشتها التدريبية التاسعة عشر تحت عنوان تدريب مقدمي الخدمات الطبية على التعامل المهني مع النساء بمحافظة الجيزة في إطار برنامج مراكز طبية آمنة للنساء الذي تقوم المؤسسة بتنفيذه بدعم من مفوضية الاتحاد الأوروبي بالقاهرة ، وبالشراكة مع منظمة التعاون من اجل التنمية ” كوسبي الإيطالية”.
ومن جانبها قالت انتصار السعيد رئيس مجلس أمناء المؤسسة إن الولادة القيصرية دون مبرر طبي هي احد أشكال العنف الممارس ضد النساء.
مشددة على أن غياب المعلومات المرتبطة بمخاطر الولادة القيصرية ربما تدفع بعض النساء اختيار الولادة القيصرية بديلا عن الولادة الطبيعية ، باعتبارها ولادة ربما تكون أسهل وبلا ألم وهو ما يمكن أن نطلق عنه موافقة غير مستنيرة.
السعيد أشارت إلى أن توصيات منظمة الصحة العالمية أكدت على انه يجب أن تتوقف الولادة القيصرية دون ضرورة طبية نتيجة الأضرار الجسدية ، النفسية التي تترتب آثارها على حياة النساء في العديد من الجوانب الاقتصادية ، والاجتماعية.