بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

«القطرية للإعلام» تراهن على الانتاج الهادف لكل برنامج ومسلسل لديها في رمضان

1 min read

كتب: جمال الدين طاهر

أكد الشيخ عبدالعزيز بن ثاني آل ثاني الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطري للإعلام على أن العمل مستمر لتلبية طموحات وتطلعات المواطن في كل المخططات البرامجية، لافتاً إلى أن مخطط رمضان يعتبر من بين أهم المواسم في العام وذلك لخصوصيته الكبيرة لدى المشاهدين.

وأشار سعادته إلى أن المؤسسة القطرية للإعلام وفرت كل المتطلبات للقنوات والإذاعات التابعة لها لتقديم مخطط برامجي هادف ومميز، لا تنقصه عناصر الجذب الجماهيرية.

وأضاف “نراهن دائما على الإنتاج الهادف في كل برنامج وقصة ومسلسل أو حتى تقرير تلفزيوني أو فيلم وثائقي، فهي مسؤولية كبيرة على عاتقنا ومهمة صعبة نتابعها بشغف، ونراقب صداها لدى المواطن والمشاهد في كل أنحاء العالم “.

والمؤسسة القطرية للإعلام تقدم من خلال القنوات والإذاعات التابعة لها مخططات برامجية تتميز بالإنتاجات البرامجية الضخمة والمنوعة التي تلائم طبيعة الشهر الفضيل، حيث تأخذ هذه البرامج متابعيها في جولة دينية ومعرفية وترفيهية، كما لا تغفل المسابقات المشوقة، في عمل إعلامي يلامس بشكل مباشر تطلعات المواطن القطري كما يجذب المشاهد والمتابع من خارج قطر بمادة إعلامية قيمة وهادفة.

فيعرض تلفزيون قطر مجموعة من المسلسلات المنتقاة وهي: “الكندوش” الجزء الثاني، و “حضور لموكب الغياب” وهو عمل يقدم حصريا على شاشة تلفزيون قطر ويرصد القضية الفلسطينية، و”هيا الروح” وهو عمل كويتي مميز من بطولة كوكبة من النجوم ، و”فتح الأندلس” وهو مسلسل تاريخي ، والمسلسل الكرتوني الهادف “قصص الكهف “، بالإضافة إلى عودة المسلسل الكرتوني “تمّور وتمّورة” بموسم جديد وهو من إنتاج دار كتارا للنشر.

ويقدم المخطط البرامجي لتلفزيون قطر في شهر رمضان المبارك إنتاجات مميزة ومنوعة من خلال البرامج المباشرة والمسجلة، بالإضافة إلى التنويهات التلفزيونية المميزة والتي تتنوع بين الصحي والديني، حيث استنفرت فرق العمل في تلفزيون قطر منذ فترة طويلة لتقديم مخطط برامجي مميز.

حيث أعلنت المؤسسة القطرية للإعلام عن إطلاق النسخة الأولى من برنامج «إتقان» قطر امتداد الحضارة الإسلامية والعربية، والذي سيكون على شاشة تلفزيون قطر بين أذان المغرب وأذان العشاء في شهر رمضان المبارك، والذي يحتوي على (30) حلقة لمدة 26 دقيقة تلفزيونية والذي يتناول عمق النجاح والإتقان في دولة قطر، وتحمل هذه السلسلة (30) عنوان مختلف بكل قطاعات الدولة ومن ضمنها التاريخ، الطاقة، الأمن المائي والغذائي، الصحة، الطيران، الطبيعة وغيرها الكثير، و المنتج المنفذ لهذه السلسلة هو ايمانويل سولر، ومن إعداد وتقديم علي بن طوار الكواري وإخراج سامر جبر، حيث تم الاستعانة ايضاً بفريق تقني دولي ومحلي وتم اشراك جامعة قطر المعنية بقسم الإعلام المندرج تحت كلية الآداب والعلوم، وكل ذلك لإنتاج السلسلة بأعلى درجات الاحترافية العالمية.

ومن بين البرامج التي يقدمها تلفزيون قطر “الغبقة” وهو برنامج مسائي رمضاني يومي يرسخ تقاليد المجلس القطري التقليدي، ويقدم البرنامج فقرات شيقة ومفيدة مع مجموعة من الضيوف المعروفين بخبرتهم في المحاور التي يطرحها المقدمان حسن الساعي وسعد بورشيد.

ومن أهم برامج المسابقات الرمضانية “البوصلة”، وهو من تقديم المذيع علي المري والفنان ناصر محمد في مسابقة رمضانية تقدم الفائدة والمعلومة للمشاهدين بالإضافة إلى الربح، حيث يتسابق المذيعان على إقناع المتصل بالإجابات الصحيحة والخاطئة. ومن برامج المسابقات أيضا “فكر معنا”، وهو برنامج مسابقات خفيف يعتمد على عفوية المذيع والمشاركين، ويهدف إلى تقديم معلومات مفيدة بطريقة لطيفة ومميزة، على أن تكون المجمعات التجارية مسرحا لتقديم البرنامج فيما يحصل الفائزون على جوائز عينية مميزة.

كما سيطرح برنامج “المدونة” من تقديم المذيعة حنان العمادي وهو مجلة رمضانية شيقة يأخذ المشاهدين للتعرف على أجواء شهر رمضان المبارك ويطلعهم على المستلزمات التي ترتبط بهذا الشهر الفضيل وأبرز العادات المقامة فيه.

اما إذاعة «صوت الخليج» ستواكب الحدث ببث برنامج “الكنز”، وهو عبارة عن مسابقة منوعة قوامها الإحداثيات التي يعتمدها المستمع المتسابق، وتحتوي على جوائز قيمة، من إعداد بدرية محمد ومها زامل وتقديم: سعيد عوجان الهاجري.