بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

الكشف عن حزمة برمجية جديدة لتمكين الشركات من الاتصال الآمن وتوسيع الأعمال وتأمين التطبيقات

1 min read

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 أغسطس 2022: أعلنت شركة F5 عن التوفر العام للإصدار الأول 1.0 من حزمة الإدارة البرمجية F5 NGINX Management Suite، التي توفر رؤية شاملة وتحكم كبير بمنتجات NGINX، وخدمات تسليم التطبيقات، وإدارة واجهات برمجة التطبيقات، والحلول الأمنية.

وتوفر الحزمة الجديدة عدداً من الميزات الرئيسية التي تمكن الشركات من تنظيم العمليات وتبسيطها مثل:

توسيع نطاق الأعمال: تعمل الحزمة البرمجية الجديدة على التوسيع الذكي لنطاق أعمال منتجات وخدمات NGINX للتوافق مع ضوابط السياسات العالمية باستخدام الأتمتة لمنصات CI / CD لتعزيز وتيرة سير العمل وآليات التهيئة وإدارة تقنيات السحابة المتعددة.
توفير الرؤى والبيانات: تساهم الحزمة الجديدة في تحسين قرارات العمل، كما تساهم في استكشاف الأخطاء وإصلاحها، كما تعمل على تحسين اتفاقيات مستوى الخدمة من خلال توفير رؤية موحدة لمنتجات NGINX ومختلف التطبيقات وواجهات برمجة التطبيقات والأوضاع الأمنية.
الحوكمة: تعمل الحزمة البرمجية على تزويد فرق العمل بالتطبيقات وواجهات برمجة التطبيقات الداعمة لمهام سير عمل الخدمة الذاتية، وتسجيل الدخول الأحادي SSO، والتحكم في عمليات تسجيل الدخول القائم على دور المستخدم RBAC، مع التأكد من مواصلة الامتثال للمعايير التنظيمية والصناعية.
الأمان: تحقيق المتطلبات الأمنية القوية للمؤسسات باستخدام الأدوات التي توفر رؤية شاملة للتحكم في السياسات الخاصة بالمجموعة الكاملة من خدمات منتجات NGINX.

وتأتي حزمة الإدارة البرمجية لتخلف منصة الإدارة المركزية NGINX Controller التي تم إصدارها في عام 2017، حيث قامت شركة F5 بعد استحواذها على شركة NGINX في عام 2019 بتطوير هذه التكنولوجيا لتتحول إلى مجموعة من الوحدات النمطية المبنية على منصة مشتركة تمتاز بسهولة وقابلية التوسع لمواكبة متطلبات توسع الأعمال في المستقبل، بالإضافة إلى قدرات دعم بيئات العملاء الصعبة.

وبهذه المناسبة، قال محمد أبو خاطر، نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا لدى شركة F5: “”نظراً لتسارع جهود الشركات لاعتماد استراتيجية هيكليات الخدمات المصغرة لواجهة برمجية التطبيقات، واعتماد أنظمة كيوبرنتس، فقد أصبحت وحدات التحكم بتسليم التطبيقات ADCs، وإدارة واجهة برمجة التطبيقات الكلاسيكية أقل ارتباطاً بفرق التطوير والعمليات DevOps.

وأضاف: “وتعتمد الكثير من الشركات على خدمات ومنتجات NGINX لإدارة العديد من العمليات التقنية بداية من التخزين المؤقت للمحتوى، وموازنة التحميل وصولاً إلى تسليم واجهة برمجة التطبيقات والعمل على أنظمة Kubernetes Ingress. ومع ذلك، وبالرغم من سهولة الإدارة اليدوية والمنفردة لمنتجات NGINX، إلا أنها يمكن أن تكون عملية طويلة ومملة. وقط تم تطوير حزمة الإدارة البرمجية F5 NGINX Management Suite خصيصًا لتسهيل آلية مجموعة منتجات وخدمات NGINX للعملاء وجعلهاً مسألة أكثر فائدة من خلال توفير رؤية شاملة وقدرة على التحكم في منتجات NGINX وخدمات تسليم التطبيقات وسير عمل إدارة واجهة برمجة التطبيقات والحلول الأمنية.