بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

الليبور.. المعيار الأكثر استخداماً في العالم لأسعار الفائدة القصيرة الأجل

1 min read

أعلنت مؤسسة وندسوربيديا المالية -وهي أداة فريدة من نوعها- عن توفير بعض المصطلحات والتعريفات المرتبطة بعلوم الاستثمارات المالية.. ومن هذه التعريفات (ليبور).

ما هو (ليبور)؟
 
إن سعر الفائدة بين بنوك لندن (ليبور) يقدر بحساب متوسط معدل الفائدة بكبريات البنوك في لندن والتي ستطبق عليها كرسوم إذا تم الاقتراض من بنوك أخرى. المعدلات تحتسب على عشرة عملات و 15 فترة اقتراض تتراوح من عشية وضحاها إلى سنة واحدة، ويتم تعديلها بشكل يومي بواسطة جمعية المصرفيين البريطانيين
   
معيار (ليبور) مهم جدا فهو المعيار الأكثر استخداماً في العالم لأسعار الفائدة القصيرة الأجل، والبلدان تعتمد عليه كمعدل مرجعي.

التوضيح والتحذير من المخاطر:

المتاجرة بالأدوات المالية ذات الهامش ينطوي على درجة عالية من المخاطر، وقد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين  .

المتاجرة بالأدوات المالية غير مناسبة لمستثمر يسعى إلى دخل ثابت فلا يمكن ضمان الأرباح.

من الأفضل البحث عن مشورة استثمارية مستقلة إذا لزم الأمر.

نص هذا الخطاب لأغراض إعلامية فقط لا يمكن استخدام المعلومات الواردة في هذا التقرير بشكل عروض لشراء أو بيع أي سلعة ماليه، كما أنه ينبغي أن لا يكون أساساً لأي قرار استثماري..

وبناء على ذلك، إن إطلاع العملاء على المعلومات الواردة في هذا التقرير، لم يعد وفقا للشروط القانونية التي تهدف إلى تعزيز استقلال بحوث الاستثمار، ولا تخضع لأي حظر لنشر بحوث الاستثمار.

وندسور لا تضمن الدقة أو الكمال لأي من المعلومات أو التحليلات المقدمة، و لم تتعرض لأي جهة أو طرف ثالث لتأكيد دقة المعلومات أو الأسعار لهذه الخدمة المقدمة للعميل، وهى غير مسئولة كذلك عن أي تأخير أو عدم دقة أو أخطاء، أو انقطاع أو وقف للخدمة، ولا تعتبر شركة وندسور مسئولة كذلك عن أية أضرار مباشرة أو غير مباشرة ناجمة عن المذكور أو لأي وقف للخدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.