بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

“المراعي” تدرس الاستحواذ على “القاهرة للدواجن” للتوسع بمصر

1 min read

تعتزم شركة المراعي السعودية، الاستحواذ على شركة عاملة بمجال منتجات الدواجن في مصر، وتأتي شركة القاهرة للدواجن المرشحة للاستحواذ، في ضوء توجه الشركة للتوسع في القطاع داخل مصر. وأكد مصدر لصحيفة “الشروق” أن المراعي تدرس حاليًا التقدم بعرض لشراء حصة أغلبية في شركة القاهرة للدواجن.

وأضافت أن المراعي ليس لديها نية لإنشاء مزارع ومجازر دجاج في مصر الفترة المقبلة، حيث تخطط الشركة لإضافة النشاط عبر الاستحواذ على شركة قائمة كبرى. وتملك شركة أمريكانا القابضة للأغذية المصرية لميتد الإماراتية نحو 53.5% من أسهم رأسمال القاهرة للدواجن.

بالتوازي، تعتزم شركة “سعودي سيفنث إنفستمنت” التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي رفع حصتها في شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية “راميدا” من 11.01% إلى أكثر من 15% خلال الفترة المقبلة، من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير. وقال مصدر لـ”الشروق” إن الشركة السعودية تنوي شراء حصة تبلغ 5%، ومن المرجح إتمام الصفقة خلال يوليو الجاري.

المصدر:إيكونومي بلس