بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

المستشرق الإيطالى جوزيبى سكاتولين فى ندوة بهيئة الكتاب

1 min read

تنظم الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة د. أحمد مجاهد ندوة لمناقشة كتاب “تأملات فى التصوف والحوار الدينى” الصادر عن هيئة الكتاب، يشارك فيها المستشرق الايطالى جوزيبى سكاتولين مؤلف الكتاب ، ومحمود عزب، وعمار على حسن، وسلوى بكر، واحمد حسن ، ويديرها شعبان يوسف.

وذلك فى السابعة مساء يوم الاحد 12 مايو بقاعة صلاح عبد الصبور بمبنى الهيئة.

ينقسم الكتاب إلى جزأين يتطرق الجزء الأول إلى موضوع الحوار الدينى مع إبراز بعض من الملامح الأساسية لمضمونه وأبعاده فى واقع حياتنا البشرية فى عصرنا هذا وهو عصر العولمة والقرية العالمية.

ويستطيع القارئ من خلال هذا الجزء ان يدخل فى لب قضية الحوار الدينى وأهمية الحياة الروحية فيه.

أما الجزء الثانى فينقل القارئ إلى عالم التصوف أو الحياة الدينية الروحية التى تمثل البعد الأسمى والأعمق فى كل دين من الأديان العالمية التى تجد فى هذا البعد الروحى أواصر واسعة عميقة بينها.

وقد ولد المؤلف عام 1942 فى ايطاليا وحصل على الماجستير فى اللاهوت من ج. ميلانو ثم حصل على ليسانس اللغة العربية من جامعة القاهرة وحصل على الدكتوراة فى التصوف الاسلامى عن رسالة حول التجربة الصوفية عند الشاعر المصرى عمر ابن الفارض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.