الأحد. يونيو 13th, 2021

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

المهندس عاصم شلبى يفوز برئاسة اتحاد الناشرين العرب

1 min read

فاز المهندس عاصم شلبى رئيس اتحاد الناشرين المصريين من بين 13 عضوا برئاسة اتحاد الناشرين العرب، كما اختير الناشر اللبنانى محمد بيضون أمينا عاما للاتحاد، ومحمد السباعى من سوريا نائب رئيس، أما أمين الصندوق الناشر المصري حسن خفاجي.

وكانت الجمعية العمومية لاتحاد الناشرين العرب قد اجتمعت داخل معرض القاهرة الدولى للكتاب لإجراء انتخابات مجلس إدارة الاتحاد بعد اكتمال النصاب.

شهدت الدورة السابعة تنافسا كبيرا بين أكثر من 30 مرشحا من مختلف الدول العربية، لاختيار 13 عضوا جديدا، وجدير بالذكر أن مجلس إدارة اتحاد الناشرين العرب يتكون من 26 عضو تعين الاتحادات الاقليمية 13 منهم بينما يتم انتخاب الـ 13 عضو الاخرين.

ومن المعروف أن رئيس الدورة المنقضية هو د.محمد عبد اللطيف من مصر وقد انتهت ولايته الثانية ليقضى 6 سنوات فى رئاسة الاتحاد، ولا يحق له الاستمرار فى الرئاسة بعد ذلك وفقا لقانون الاتحاد.

وقد قام عبد اللطيف بعرض أبرز الانجازات، كما ألقى بعض الأعضاء كلمتهم أمام الجمعية العمومية، ثم أدلى الحاضرون بأصواتهم لانتخاب المجلس الجديد..

وجاءت نتائج الفرز لتعلن فوز: الناشر السوري محمد السباعى، والأردني نبيل أبو حلتم، والفلسطيني إبراهيم اليازجى، والكويتي سعود المنصور، والمغربي أحمد السايغ، وحسن خفاجى من مصر، والجزائرى رضا رحمونى، والأردني ماهر الكيالى، واليمني إبراهيم الأنسى، والتونسي محمد صالح المعالج، واللبناني ناصر عاصى.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *