الجمعة. مايو 14th, 2021

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

( انتفاضة تحرير الأسرى )

1 min read

أوضح  محامي  نادي الاسير الفلسطيني  عقب زيارة قام بها لسجن “عسقلان” إن الأسير فؤاد الشوبكي “كان متأثرا باستشهاد رفيق دربه الشهيد ميسرة أبو حمدية وطالب بضرورة التحرك الجاد والحقيقي من أجل إنقاذ حياته” وقال إن ” كل أسير مريض بات يفكر بمصيره، فاغلب الاسرى يعانون من امراض مزمنة فإن لم نتحرك فسنلاقي نفس المصير، فالممرض يقوم بإعطاء الأسير الدواء حسب مزاجه حتى يتمكن المرض من الأسير وفي النهاية لا يجد له علاج “.

هذا هو حال واقع اسرانا في سجون الاحتلال اما أن نلحقهم ام ننتظر جثامينهم شهداء ونقوم بدفنهم ..

المناضل فؤاد الشوبكي ابن حركة فتح وابن مدينة غزة وابن حي الدرج قلعة الشهيد ابو جهاد هو شيخ المناضلين والأسري في سجون الاحتلال واليوم يبلغ من العمر 81 عاماً .

اللواء فؤاد الشوبكي اعتقل يوم 14/3/2006 من سجن المقاطعة في أريحا مع احمد سعادات وحكم بالسجن لمدة 20 سنة، ويعاني من عدة أمراض داخل السجن .

ان الوضع الصحي للأسير الشوبكي قد تدهور  في الفترة الأخيرة، وبدأ يعاني من سعال شديد والتهابات في الصدر واللام في المعدة ولم يتلق العلاج اللازم لوقف معاناته وتدهور وضعه الصحي وقد سبق ان تم نقله عدة مرات الى المستشفى بشكل عاجل لتدهور حالته الصحية.

أن عدد الحالات المرضية في سجون الاحتلال في تصاعد مستمر بسبب سياسة الإهمال الطبي المتعمد بحق المرضى والظروف السيئة التي يعيشونها، في ظل الضغوط النفسية وسياسة القمع وعدم توفر شروط حياة إنسانية ومعيشية لائقة.

وتشير الاحصائيات أن عدد الحالات المرضية في سجون الاحتلال وصل إلى  ( 1700 ) حالة من أصل ( 4600 ) أسير قابعين في سجون الاحتلال، منهم 75 حالة في وضع صحي خطير للغاية مصابين بأمراض خبيثة وإعاقات وشلل وأمراض في القلب والكلى وأمراض نفسية، و20 منهم يقبعون بشكل دائم في مستشفى الرملة.

أن القيادة الفلسطينية  وفصائل العمل الوطني والإسلامي مطالبة اليوم  بتبني قضية الأسرى والعمل علي أن يكون هذا الملف ضمن الاولوية السياسية لإنهاء ملف الاسري والسعي لإطلاق سراحهم من سجون الاحتلال وخاصة الاسري المرضي وكبار السن .. وتجنيد كل الإمكانيات وإعلان الاعتصام الدائم حتى يتم تحرير الأسرى من سجون الاحتلال وحان وقت العمل والفعل وحان وقت التضحية من اجل الأسرى أحرارا .. فالشعب الفلسطيني ومعه كل الأحرار والشرفاء في العالم مطالبين بالتحرك الفوري والعاجل والسريع لإنقاذ حياه الأسرى المرضي حتى لا ننتظر جثامينهم ومن اجل  وضع حد لمعاناتهم في سجون الاحتلال .

أننا نحي صمود الأسير ونثمن عاليا معاناته وتحديه للمحتل والسجان وصموده بسجون الاحتلال رافضا الخنوع او الإذلال , متحديا عنجهية المحتل .. متمسكا بروح الفداء والتضحية .. وروح الثورة والكفاح .. ونحي من يساهم في العمل علي دعم أسرانا البواسل في سجون الاحتلال وكل من يساهم في إعلان انتفاضة الأسرى ( انتفاضة تحرير الأسرى ) من سجون الاحتلال وحمايتهم , وليكن عامنا هو عاما لتحرير الأسرى من سجون الاحتلال عبر إقامة أوسع فعاليات تضامنية علي مستوي العالم اجمع .. متضامنين مع اسري الحرية ومتمسكين بحقوق الشعب الفلسطيني بنيل حريته .. وليكن صوت الأسير الفلسطيني هو صوت الشعب الفلسطيني الحر الذي يتطلع الي الحرية والمساواة والحياة الكريمة .

ان الشعب الفلسطيني اليوم بحاجة الي ان يكون موحدا قويا في وجهة الصراعات الداخلية والتناحر الذي يخدم العدو الإسرائيلي بالدرجة الأولي وان يتبنى شعبنا وقيادتنا الفلسطينية مواقف الأسرى في سجون الاحتلال التي تعكس مدى الالتزام الوطني وحرص الجميع علي عدم فقدان البوصلة والاتجاه فقط صوب الاحتلال العدو الأول والأكبر لشعبنا .

ان وحدة الموقف الفلسطيني وترسخ الوحدة الوطنية وتبني وثيقة الأسرى الوحدوية ونداء الاسرى في سجون الاحتلال  نداء الوحدة الوطنية وحماية جبهتنا الداخلية من أي مخاطر ومن الاختراق الإسرائيلي وتعزيز صمود شعبنا في مواجهة الرفض الإسرائيلي والتعنت الدائم تجاه استحقاقات عملية السلام وخاصة اطلاق سراح الاسرى من سجون الاحتلال يعد من اهم متطلبات العمل الوطني في هذه المرحلة .

أن مسؤولية الأسرى مسؤولية عربية وإسلامية بالدرجة الاولي وعلى الجميع التدخل من أجلهم لوقف تدهور وضعهم الصحي ومن اجل أن لا نستقبل مزيدا من جثامين الشهداء لأسرانا في سجون الاحتلال ..

أن نضال شعب فلسطين سيستمر من اجل بناء دولتنا وان صراع شعب فلسطين هو صراع مع عدوه الاول الاحتلال الاسرائيلي الغاصب لأرضنا والسارق لوطننا وستبقي بوصلة فلسطين تجاه الوطن الفلسطيني مستمرة .. ولن ينالوا من دولتنا ولا من صمود شعبنا وأسرانا في سجون الاحتلال مهما تكالبت قوي العدوان والظلم والتآمر.. لن تسقط خيار النضال والكفاح من اجل دولتنا الفلسطينية .. وستستمر مسيرتنا النضالية حتى قيام الدولة الفلسطينية وإطلاق سراح جميع الاسرى من سجون الاحتلال ..

الحرية لشيخ الاسري المناضل فؤاد الشوبكي ولجميع اسرانا في سجون الاحتلال ..
المجد لشهداء فلسطين والنصر لشعبها العظيم

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *