بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

“باجرانجي بهايجان” الخميس بسينما الهناجر بالأوبرا

1 min read

نادي السينما الهندية

تستضيف سينما الهناجر بساحة (الأوبرا) التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، نادى السينما الهندية، وذلك بالتعاون مع مركز “مولانا آزاد” الثقافى، وسفارة الهند بالقاهرة، بعرض الفيلم الكوميدي باجرانجي بهايجان “Bajrangi Bhaijaan” في السابعة مساء الخميس 11 أغسطس الجاري.

“باجرانجي بهايجان” فيلم أكشن كوميدي سياسي درامي من إخراج كبيرخان، بطولة سلمان خان، كاريناكابور. وقد بدأ تصوير الفيلم في نوفمبر 2014. وتم إصداره في الإمارات العربية المتحدة 16 يوليو 2015 .

تدور أحداث الفيلم حول فتاة صغيرة بكماء من باكستان تفقد طريقها خلال تواجدها في الهند ،باﻹضافة إلى عدم وجود طريق للعودة أمامها عبر الحدود ،ويتولى رجل من الهند يدعى بافان كومار شوتارفيدي “سلمان خان” مهمة إعادتها مجددًا إلى منزلها سالمة، ويجمعها مع عائلتها من جديد.

حاز الفيلم على إعجاب المشاهدين والنقاد، وحصد 33 جائزة مختلفة في العديد من المهرجانات الدولية، أبرزها جائزة الأكاديمية الهندية الدولية للأفلام لأفضل فيلم 2016، جائزة نقابة منتجي الأفلام والتلفزيون “أبسارا” لأفضل فيلم وممثل وقصة 2016، جائزة فيلم فير لأفضل قصة 2016، جائزة ستار دست لأفضل مخرج 2016، جائزة زي سين لأفضل ممثل في دور كوميدي 2016. كما رشح الفيلم لـ 27 جائزة أخري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.