1 أكتوبر، 2022

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

“براندز فور لس” تدخل الربع الرابع بأداءٍ قوي وتتوقع نمواً بنسبة 8% في مبيعات التجزئة

1 min read

“إكسبو 2020” سيساهم في زيادة الطلب على مبيعات التجزئة

كتبت: داليا جمال

أعربت مجموعة “براندز فور لس” عن تقديراتها الإيجابية لمبيعات الربع الرابع، وتوقعت تسجيل زيادةٍ تصل إلى 8% مقارنة بالعام السابق. ويأتي ذلك بعد أن سجلت المجموعة نمواً بنسبة 19% في مبيعاتها خلال الأشهر الستة الأولى، في ظل تزايد ثقة المتسوقين ضمن دولة الإمارات العربية المتحدة، ونجاح خطط المجموعة للتوسع في سلطنة عُمان ودولة الكويت، إل جانب اقتراب دخولها السوق السعودية من خلال متجر الديكورات المنزلية “موي موتشو”.

وتمكنت “براندز فور لس” من تنفيذ استراتيجية نمو ناجحة في دول مجلس التعاون الخليجي، على الرغم من التحديات التي فرضتها الجائحة العالمية. ويواصل قطاع مبيعات التجزئة في دول المنطقة التعافي والانتعاش مع استمرار الدعم المقدَّم من الحكومات وتنامي إقبال العملاء. وخلال الربع الثالث من هذا العام، شهد قطاع مبيعات التجزئة زيادةً ملحوظة في عدد زائري المتاجر، لا سيما خلال أيام عطلة نهاية الأسبوع.

وأشارت المجموعة إلى تزايد تفاؤلها حيال تحقيق العائدات المستهدفة خلال الربع الرابع، لا سيما مع اقتراب موسم الأعياد. ومن المتوقع أن تساهم العوامل الإيجابية المذكورة في تمكين قطاع المبيعات بدولة الإمارات من تسجيل مبيعات تبلغ 58 مليار دولار في 2021، بزيادةٍ وقدرها 13% مقارنةً بالعام السابق، وذلك وفقاً للتقديرات التي أصدرتها مؤخراً “غرفة تجارة وصناعة دبي”.

وأوضحت “براندز فور لس” أن نجاح استراتيجيتها للتوسع ونهجها في التعامل مع الجائحة تمثل العوامل الأساسية المساهمة في تمكين المجموعة من تحقيق أهداف مبيعات الربع الرابع. وذكرت المجموعة أن أبرز المستجدات

الإيجابية تتضمن إعلان “الهـيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث” رفع السعة الاستيعابية للمراكز التجارية إلى 80%، إلى جانب اقتراب انطلاقة معرض “إكسبو 2020 دبي”، حيث يتوقع أن يستقطب هذا الحدث العالمي قُرابة 25 مليون زائر من داخل الدولة وخارجها.

وقال أيمن بيضون، مدير العمليات لدى مجموعة “براندز فور لس”: “يسرنا أن نشهد عودة مبيعات التجزئة لمسار التعافي بعد عام 2020 الحافل بالتحديات. ونحرص في “براندز فور لس” على الاسهام بفاعلية في نمو الاقتصاد الإماراتي انطلاقاً من مكانتنا كعلامةٍ تجاريةٍ رائدة في قطاع مبيعات التجزئة. ونعمل دوماً على استكشاف وتبني المنهجيات التي تمكننا من توفير القيمة المضافة للأسواق في دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي عموماً عبر تقديم خياراتٍ أكثر ملائمةً لمتطلبات المتسوقين الراغبين باقتناء ملبوسات عالية الجودة لعلاماتٍ تجارية مرموقة. ونتوقع أن تكون نهاية العام فترةً أكثر إيجابية في ضوء مؤشرات تعافي الأسواق.”

وأضاف بيضون: “لقد اتخذنا خطواتٍ كفيلة بضمان تحقيقنا لأهداف المبيعات خلال العام 2021. ومما لا شكَّ فيه أن منتجات العلامات التجارية المتنوعة التي نتيحها بأسعار مُخفَّضة ستواصل جذب العملاء. وسنمضي قُدُماً في تعزيز تجربة التسوق لعملائنا عبر التطوير المستمر لمنصتنا للتجارة الإلكترونية.”

وسجَّلت “براندز في لس” زيادةً في توافُد المتسوقين على متاجر المجموعة مع الرفع التدريجي للقيود المفروضة في دولة الإمارات للوقاية من الجائحة. وبفضل كفاءة منظومتها للتجارة الإلكترونية، نجحت المجموعة في تلبية احتياجات عملائها الذين فضلوا التسوُّق عبر الانترنت، الأمر الذي أدى لتوفير تدفقات إضافية للإيرادات للعلامات التجارية التي تتولى المجموعة بيع وتسويق منتجاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.