بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

بيان جامعة الأزهر بشأن أحداث المدينة الجامعية

1 min read

إن رئيس جامعة الأزهر ونوابه وقيادات الجامعة جميعهم شديدو الحرص على صحة أبنائهم الطلاب، ولذلك فور علم الجامعة بما حدث للطلاب مساء الاثنين أمر فضيلة الأستاذ الدكتور/ رئيس الجامعة ( الذي قطع زيارته إلى سيناء لافتتاح فرع كلية التربية بطور سيناء) بوقف المسئول عن المدينة الجامعية، وكذا مسئول قسم التغذية، وتوجه إلى المدينة الجامعية كلٌّ من الأستاذ الدكتور/ توفيق نور الدين، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، والذي كان قد تناول نفس وجبة الغذاء وسط أبنائه الطلاب بالمدينة.

وتوجه أيضًا الأستاذ الدكتور/ أحمد حسني، نائب رئيس الجامعة، لمتابعة حالة الطلاب بالمدينة، يرافقه عدد من السادة العمداء، وتابع رئيس الجامعة الحالات التي تم إرسالها إلى وحدة السموم بمستشفى عين شمس للاطمئنان عليهم.

وقام مدير المستشفى بمتابعة الحالة الصحية للطلاب المصابين، وأخذ العينات اللازمة للتشخيص الدقيق المشتبه بإصابتها بالتلوث الغذائي.
ومن الجدير بالذكر أن عدد الطلاب الذين تناولوا الوجبة الغذائية يزيد على أربعة وعشرين ألف طالب وطالبة بالمدن الجامعية للطلاب والطالبات بالقاهرة.

وقد قام رئيس الجامعة بعد قرار إيقاف المسئولين عن العمل بتحويل الموضوع إلى النيابة للتحقيق فيه. وفي الوقت ذاته قام الطلاب صباح اليوم الثلاثاء باقتحام مقر مجمع الإدارات بمدينة نصر؛ حيث قاموا بالتعدي على المبنى، وتم إبلاغ السلطات المختصة لاتخاذ اللازم حيال هذا التصرف غير المسئول.

وتتابع إدارة الجامعة حالة الطلاب بالمستشفيات ، وتهيب بوسائل الإعلام عدم الالتفات إلى كل من يدعي أنه متحدث رسمي للجامعة، واستقاء الأخبار من إدارة الجامعة وهي على أتم الاستعداد للتواصل مع الجميع.

وليس هناك داعٍ لاستغلال هذه الأحداث وإقحامها في السياسة العامة؛ حيث إن ذلك حادث عارض يحدث في جامعات أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.