بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

تأملات فى التصوف والحوار الدينى احدث إصدارات هيئة الكتاب

1 min read

صدر حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب كتاب بعنوان “تأملات فى التصوف والحوار الدينى” للدكتور جوزيبى سكاتولين وتقديم د. عمار على حسن ، وتصدير د. محمود عزب .

ينقسم هذا الكتاب إلى جزأين يتطرق الجزء الأول إلى موضوع الحوار الدينى مع إبراز بعض من الملامح الأساسية لمضمونه وأبعاده فى واقع حياتنا البشرية  فى عصرنا هذا وهو عصر العولمة والقرية العالمية .ويستطيع القارئ من خلال هذا الجزء ان يدخل فى لب قضية الحوار الدينى وأهمية الحياة الروحية فيه. أما الجزء الثانى فينقل القارئ إلى عالم التصوف أو الحياة الدينية الروحية التى تمثل البعد الأسمى والأعمق فى كل دين من الأديان العالمية التى تجد فى هذا البعد الروحى أواصر واسعة عميقة بينها.

ويقول د. عمار على حسن قد اوجد المؤلف رابطا قويا بين موضوع الحوار الدينى وبين ما يحفل به التصوف من فيوضات بوسعها أن تخلق حياة روحية بين الأديان العالمية فقد أصبحنا فى حاجة ماسة إليها فى عصرنا هذا وفى المجمل فان الكتاب دعوة صريحة ومفتوحة للجميع كى يعودوا إلى جادة الصواب متخففين من عبء التاريخ والبحث عن التعاون والتعايش والتراحم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.