الجمعة. يونيو 18th, 2021

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

” تاليس” تقدم حلولها المتقدمة للمرحلة الرابعة ( ب) من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة المكتملة حديثًا

1 min read

مترو الأنفاق

“تاليس” تجهز المرحلة الرابعة (ب) من الخط الثالث بحلول متكاملة للإشراف، والاتصالات، وخدمة الركاب، والأمن، والتذاكر الآلية
من المقرر أن تخدم المرحلة الرابعة (ب) الامتداد الجديد للخط الثالث البالغ طوله سبعة كيلومترات أكثر من 1.5 مليون راكب يومياً

تم بالأمس تدشين المرحلة الرابعة (ب) من الخط الثالث لمترو القاهرة والمدعوم من قبل حلول “تاليس” في حفل أقيم بحضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وشملت المرحلة تمديد الخط الثالث بطول سبعة كيلومترات على الجانب الشرقي من القاهرة، مع توقع ربطه بمحطات القطار المكهرب وصولا للعاصمة الجديدة.

وطوال أكثر من 30 عامًا، ساهمت “تاليس” في تطوير مترو أنفاق القاهرة حيث قامت بتزويد الهيئة القومية للأنفاق (NAT) بحلول دعم النقل السلس لأكثر من 1.5 مليون راكب في العاصمة المصرية يوميًا.

وستساعد المرحلة الجديدة في تحسين التنقل الحضري بشكل كبير من خلال تسهيل حركة المرور في شرق القاهرة وتحسين تجربة الركاب. مع قيام “تاليس” بتركيب أنظمة متقدمة لتوسيع البنية التحتية الحالية ودمجها مع مجموعة من الحلول الحديثة التي تدعم الاتصالات، والتذاكر الآلية، والأمن، وغيرها.

وتشمل الخصائص الرئيسية للمرحلة الرابعة (ب) ست محطات، و11 نظام اتصالات، ومستودعًا واحدًا هو الأكبر للقطارات في الشرق الأوسط مع 31 مبنى، إلى جانب حلول التذاكر الأكثر تقدمًا، بما في ذلك 80 بوابة جديدة و21 آلة لبيع التذاكر.

في حين تشمل أنظمة الاتصالات والإشراف المتكاملة من “تاليس” كلا من كاميرات الدائرة المغلقة، والهواتف، والراديو، والشبكة متعددة الخدمات، ومركز التحكم بالتشغيل. كما قدمت حلول التذاكر المصممة لتلبية احتياجات المستخدمين لضمان التدفق السلس للركاب ورفع تجربة المستخدم.

وعلق شريف بركات، مدير تاليس في مصر”تاليس شريك طويل الأمد لمترو القاهرة. فقد كنا أحد أكبر مؤيدي مصر في سعيها لدفع عجلة التنمية المستدامة طوال الثلاثين سنة الماضية، وسنستمر في دعم تحسين جودة الحياة من خلال مجموعة واسعة من منتجاتنا المتقدمة. لقد ساهمت الحلول التي قدمناها للمرحلة الرابعة (ب) في رفع الكفاءة العامة لشبكة النقل السريع في القاهرة، والتي تلبي احتياجات أكثر من أربعة ملايين مسافر يوميًا.”