بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

تجدد الاشتباكات بين مسلمين ومسيحيين بالقاهرة وارتفاع عدد الضحايا

1 min read

قال موقع صحيفة الأهرام المصرية الإلكتروني إن الاشتباكات تجددت بين مسلمين ومسيحيين في القاهرة اليوم الإثنين في حين ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن عدد ضحايا مصادمات أمس ارتفع إلى قتيلين و89 مصابا.

وتفجرت الاشتباكات أمس في محيط الكاتدرائية المرقسية بحيالعباسية في شمال القاهرة بعد تشييع جثامين أربعة مسحيين قتلوا في اشتباكات مع مسلمين بمنطقة الخصوص في محافظة القليوبية يومي الجمعة والسبت.

وقال شاهد من رويترز إنه بعد تشييع الجثامين رشق شبان قوة من الشرطة بالحجارة في شارع مقابل للكاتدرائية أعقب ذلك اشتباكات واسعة في الشوارع الجانبية بين مسيحيين ومسلمين استخدمت فيها الحجارة والزجاجات الفارغة.

ونقلت وكالة الشرق الأوسط المصرية اليوم عن خالد الخطيب رئيس الرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة قوله إن الاشتباكات أسفرت عن مقتل اثنين أحدهما مسيحي والثاني لم يتم التعرف على هويته.

وقال موقع (بوابة الأهرام) إن الاشتباكات بين شبان أقباط ومجهولين تجددت صباح اليوم الإثنين بمحيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية بعد ليلة من الاشتباكات المتقطعة.

وأضاف “تبادل شباب الأقباط الذين اعتلوا سطح الكاتدرائية ومجهولين فوق أسطح البنايات المجاورة التراشق بزجاجات المولوتوف والحجارة وأطلق الأمن قنابل الغاز لمحاولة تفريقهم وفض الاشتباكات بينهم.” ونقل الموقع أيضا عن وزارة الصحة أن اشتباكات دارت في منطقة الخصوص شمالي القاهرة أمس الأحد أسفرت عن سقوط قتيل آخر إضافة إلى إصابة 14 شخصا.

– وفى الصورة: أقباط يشعلون نارا في فناء الكاتدرائية القبطية بالقاهرة اليوم للتغلب على أثر الغاز المسيل للدموع.

– صورة من رويترز.

– المصدر: أصوات مصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.