الخميس. سبتمبر 16th, 2021

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

تجنب مدخل الخسارة

1 min read

طاقة المكان د/مهاالعطار

يقول تعالى .. “وَلَيْسَ الْبِرُّ بِأَن تَأْتُوا الْبُيُوتَ مِن ظُهُورِهَا وَلَٰكِنَّ الْبِرَّ مَنِ اتَّقَىٰ ۗ وَأْتُوا الْبُيُوتَ مِنْ أَبْوَابِهَا ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ” ﴿١٨٩ البقرة﴾ .. البيت له وجه وله ظهر .. وهناك أمر من الله بإستخدام باب البيت .. البر فى المدخل !! وما يؤكده المقل القائل ” الكتاب يبان من عنوانة ” .. من الأمثال التى ترمز إلى أن كل شىء فى الحياة يظهر من شكله الخارجى .. وهو ما يشير إلى شكل المنزل أو العمارة أو المبنى من الخارج .. الإهتمام من الخارج يعكس مدى الإهتمام من الداخل !!
أثتاء زيارتى للمنتجع السياحى فى مصر كانت هناك عدة أسباب لفشل المشروع أدت إلى الخسارة بعد أن كانت البدايات جيدة وممتازة بها الكثير من الشهرة والمكسب ، ولكن حدثت المشكلة بعد التجديدات وتغيير الديكور !!
وقد ذكرت فى مقالاتى السابقة سببين هما المطعم والحمام وناتى لأكبر سبب فى خسارة المشروع وهو مدخل المكان عنوانه !؟
منذ دخولى المكان وأنا أصيح مثل المرضى وأقول كيف تفعلون هذا !! كل ما أجد أخطاء أصيح كيف تفعلون هذا !؟ لم أجد معنى سوى التفكير الغبى لمهندس الديكور وصاحب المكان كيف يفعلون هذا !!؟
يستقبلك المكان بتمثال رأس مقطوعة ملقاة على سقف فرن بلدى فتحة النار به موجهة إلى المدخل ، وبجوارها خرطوم الحريق الأحمر ويوضع على الدم والنار الشمعدان أعلى الفرن يؤكد منظومة الفشل النباتات الجافة والميتة !؟ هذه الأشياء تستقبلك عند الدخول !!
فى الحقيقة تجمعت كل أسباب الخسارة فى طاقة المدخل نتيجة لتفكير عقيم لا يعى معنى الرموز التى تنعكس على أصحاب المكان وروادة .. مثل وجود القمامة فى مدخل البيت أو النعال أو النباتات الميتة أو الحيوانات المحنطة وغيرها من الطاقات السلبية التى تنعكس على أصحاب المكان والنتيجة الخسارة !؟
على الجانب الأخر نجد غالبية مداخل العمائر فى الصين تستقبلك بالنباتات المورقة الجميلة ، وعلى الرغم من تكنولوجيا المعلومات وإختفاء الرسائل الورقية مازال نجد فى الصين عند مداخل العمائر صناديق الرسائل ورقم السكان على كل صندوق وهو يحمل معنى التواصل مع العالم .
نجد الإهتمام بطاقة المدخل ووضع التوازن بين السالب والموجب والين واليانج ووضع شكل أسد ، تنين ، فيل ، زوجى لحفظ التوازن والقوة فى المدخل كما كان يفعل أجدادنا فى مصر القديمة وفى العصور القديمة حتى وقت قريب كان هناك الكثير من الأشياء التى تحدث التوازن بداية من الأعمدة وحتى الأضاءة وفاز الزرع .
قد تكون أبسط الأشياء سبب فى خسارتك فى مشروعك وهو المدخل وماذا تضع فى الخارج ، وكيف تستقبل ضيفك برموز الخير مثل النباتات والزهور ، ولافتات الترحيب ، الخزفيات ، نوافير الماء ، المرايا واللوحات الجميلة ، طبق الفاكهة .. وغيرها من رموز الخير .. رموز البر والإحسان .. نهاركم سعيد
دكتورة #مهاالعطار خبير #طاقةالمكان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *