بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

تظاهر مئات الإسلاميين في مليونية “نصرة القدس” أمام جامع الأزهر

1 min read

احتشد مئات من الإسلاميين أمام جامع الأزهر عقب صلاة الجمعة احتجاجاً على الاعتداءات الإسرائيلية ومحاصرة الأقصى الشريف واعتقال القوات الإسرائيلية لمفتى القدس.

وردد المتظاهرون الهتافات المنددة بإسرائيل.

وبحسب قناة الجزيرة مباشر، تواجد عدد من القيادات الأمنية أمام المسجد لتأمين المليونية، ودفعت قوات الأمن بعدد من جنود الأمن المركزي.

كانت جماعة الإخوان المسلمين دعت إلى تظاهرة اليوم، وقال المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين إن المليونية تأتي لـ”توصيل رسالة بأن الشعوب العربية ليست منشغلة بشؤونها الداخلية كما يدعى الكيان الصهيونى، وأن قضية القدس هى القضية الأولى للعرب والمسلمين”.

وأعلنت الجماعة الإسلامية مشاركتها فى مليونية اليوم احتجاجا على ما وصفوه بضعف موقف النظام الحالى تجاه الممارسات الصهيونية على فلسطين، مطالبين بفتح باب الجهاد وطرد السفير الإسرائيلى.

من ناحية أخرى، أعلن حزب النور رسمياً عدم مشاركته فى المليونية، وقال جلال مرة، أمين عام حزب النور، إن الحزب “لن يشارك فى المليونية، التى دعت إليها جماعة الإخوان المسلمين بعنوان من أجل نصرة القدس”.

وأضاف مرة “مع علمنا بأهمية التحرك بخصوص قضية قلسطين العربية و الإسلامية التى هى قضية أساسية لكل مسلم فى الأمة، فإن الحزب يرى عدم المشاركة فى مليونية اليوم نظرا للظروف المصرية الراهنة، فهناك أياد تعبث بالأمن المصرى و تستغل أى تجمع لإشاعة الفوضى و التخريب كما حدث فى بورسعيد و محمد محمود و الاتحادية و غيرها”.

وقال “مثل هذه الأحداث تملى علينا تفكيرا فى هذا الأمر قبل الإقدام عليه (التظاهر)”.

وأعلنت جماعة السلفية الجهادية عدم مشاركتها فى المليونية معللة ذلك بأن الجهاد لا يحتاج إلى مليونيات، أو وقفات احتجاجية، ودعت الرئيس محمد مرسي إلى فتح باب الجهاد.

المصدر: أصوات مصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.