بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

تعديل موعد انتخابات مجلس النواب

1 min read

فى استجابة سريعة من الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية لمطالب الأخوة المسيحيين بتعديل موعد إجراء المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب والتى كان من المُقرر إجراء مرحلتها الأولى يومي 27 و 28 أبريل القادم وهو التاريخ الذى يتزامن مع بداية أعياد القيامة المجيدة، فقد أصدر الرئيس محمد مرسى قراراً جمهورياً رقم ( 148 ) لسنة 2013م بتعديل مواعيد المراحل المختلفة بما يضمن مشاركة المواطنين الذي يحق لهم التصويت.. حيث تم تعديل مواعيد انتخابات مجلس النواب لتبدأ المرحلة الأولى يومي الإثنين والثلاثاء 22 و23 إبريل وتكون الإعادة يومي 29 و30 إبريل، وأن ينعقد المجلس يوم 2 يوليو المقبل.

ونص القرار الجديد على أن تجري الانتخابات على أربع مراحل كالتالي:-

المرحلة الأولى: تشمل محافظات القاهرة والبحيرة والمنيا وبور سعيد وشمال سيناء، وذلك يومي الإثنين والثلاثاء الموافقين 22 و23 أبريل المقبل على أن تتم انتخابات الإعادة يومي  الإثنين والثلاثاء الموافقين 29 و30 أبريل المقبل.

المرحلة الثانية: تشمل محافظات الجيزة والإسكندرية وسوهاج وبني سويف وأسوان والسويس والبحر الأحمر والوادي الجديد، على أن تجرى النتخابات يومي السبت والأحد الموافقين 11 و12 مايو المقبل على أن تتم الإعادة يومي الأحد والإثنين 19 و20 من نفس الشهر.

المرحلة الثالثة: تشمل محافظات الدقهلية والقليوبية والمنوفية وقنا ودمياط والأقصر ومطروح وجنوب سيناء، على أن تجري الانتخابات يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 28 و29 مايو المقبل على أن تتم الإعادة يومي الأربعاء والخميس الموافقين5 و6 يونيو من نفس الشهر.

المرحلة الرابعة: تشمل محافظات الشرقية والغربية وأسيوط وكفر الشيخ والفيوم والإسماعيلية، على أن تجري الانتخابات يومي السبت والأحد 15 و16 يونيو على أن تتم الإعادة يومي الأحد والإثنين 23 و24 من نفس الشهر.

وينص القرار أيضا على دعوة مجلس النواب للانعقاد في الساعة 11 صباح يوم الثلاثاء 2 يوليو المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.