الأحد. يوليو 25th, 2021

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

تعرّفوا إلى الحيوانات الليلية في ذا جرين بلانيت مع تجربة ممر “مخلوقات الليل”

1 min read

كتبت: نهى جمال طاهر

مجموعة من الحيوانات والطيور النشطة ليلًا بانتظاركم في الغابة المطيرة بدبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 17 مايو 2021: هل تعلمون أن بعض الحيوانات تبدأ يومها خلال الليل؟ هل ترغبون بمشاهدة الحيوانات الليلية تنشط في بيئتها؟ ها هي فرصتكم! فالغابة المطيرة الداخلية الوحيدة في دبي تقدم لضيوفها فرصة فريدة تمكنهم من استكشاف الأنشطة الخاصة للحيوانات الليلية بعد حلول الظلام!

فقد أتيحت الفرصة سابقًا للزوار للتعرف إلى كيفية استقرار الحيوانات ليلًا في الغابات الاستوائية المطيرة من خلال برنامج “التخييم في الغابة المطيرة”. وهذه المرة، يقدم لهم ذا جرين بلانيت إمكانية التعرف إلى أنشطة الحيوانات اليومية في الغابة المطيرة بعد ان يحل الظلام.

قد تتساءلون كيف يمكنكم التعرف إلى النشاط الليلي خلال النهار؟ الأمر بسيط: فهذه الزيارة الليلية ستكون في ممر تحت الأرض، يتحكم فيه المشغّلون لدى ذا جرين بلانيت بدورات الليل والنهار – بينما تبقى القبة الحيوية الرئيسية المكونة من 7 طوابق مضاءة بنور النهار الطبيعي من الخارج.

ولهذا السبب، وعندما تعيش الحيوانات في القبة التوقيت المعتاد من شروق الشمس إلى غروبها مثلنا، تعيش الحيوانات في الممر الواقع تحت الأرض توقيتًا معاكسًا، ليكون وقت النهار الفعلي بمثابة وقت الليل والظلام لها. ولا داعي للقلق! فهذا التغيير لا يؤثر على الحيوانات الليلية التي تعيش في المكان لأنها تعيش 12 ساعة من ضوء النهار و 12 ساعة من الظلام بشكل منتظم – ولكن في توقيت معاكس لما يحدث في الخارج.

وستكون أسرة اللوريس البطيء المكونة من لونلي وهوب وطفلهما أبرز المخلوقات الليلية في الجولة، فهي ثدييات ذات أعين كبيرة عاكسة وآذان كبيرة مما يجعلها ذات سمع ونظر حادين ويساعدها في معرفة طريقها بالظلام. وكانت أسرة اللوريس البطيء من الحيوانات التي جرى إنقاذها من عمليات غير قانونية للمتاجرة بالحيوانات الأليفة، والتي تحظى بمحبة الزوار وإعجابهم.

يذكر أن اللوريس البطيء واحد من عدة فصائل من الحيوانات الليلية التي يراها زوار ذا جرين بلانيت، فهناك أجوانا “ليس مونيتور” وزوج من أفاعي الأصلة البورمية التي يمتد طولها بين 4-5 أمتار! بالإضافة إلى وزغة توكاي والضفادع البحرية وحيوان الولب وطائر كوكابورا إلى جانب 9 أفاع كبيرة لديها أكثر من 72 مولودًا!

أما الخبر المدهش بالفعل فهو أن جولة مشاهدة المخلوقات الليلية ستكون مشمولة ضمن تذكرة الدخول العادية، إلى جانب فرصة مشاهدة العاصفة الرعدية الاستوائية! تعرض العاصفة مرتين يوميًا الساعة 1:00 و 5:00 مساء، وتستمر لمدة 5 دقائق في كل مرة لتمنح الضيوف شعورًا حقيقيًا بتجربة العواصف الرعدية في المناطق الاستوائية في قلب سيتي ووك!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *