بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

تكريم الأديب بهاء طاهر في إفتتاح معرض “أنا المصري”

1 min read

أُفتتح أمس الأحد معرض “أنا المصري” ثاني المعارض التي تنظمها جماعة الفن المصري والذي تستضيفه قاعة كالا آرت بالزمالك وسط حضور كبير من الشخصيات الفنية والثقافية في مقدمتهم الأديب المصري الكبير بهاء طاهر، و ا.د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والفنان محسن شعلان والموسيقار المعروف شريف محيي الدين وشهد حفل الإفتتاح حضور وإهتمام إعلامي وجماهيري حاشد.

كانت جماعة الفن المصري قد دعت الأديب والروائي الكبير بهاء طاهر كضيف شرف المعرض وتكريمه كرمز يجسد بحق الشخصية المصرية وريفها الأصيل وتحمل جميع أعماله في جوهرها وجوهاً ثائرة على الواقع في طموح دائم للأفضل والمأمول ولم ينل منه يوما يأساً أو إحباط، وهو ما يتواءم مع عنوان المعرض “أنا المصري”، حيث تم منحه بورتريهاً له من إبداع الفنان محسن شعلان.

هذا وقد دعا الروائي القدير جميع الفنانين والمبدعين المصريين إلى التوحد والوقوف صفاً دفاعاً عن حرية الفكر والتعبير في مواجهة أية محاولات من شأنها النيل من مكتسباتهم عبر تاريخ طويل من النضال والكفاح سبقهم فيه العديد من الرموز والقامات الوطنية الرفيعة، وكذلك الزود عن هوية وأصالة الشخصية المصرية وموروثها الثقافي والشعبي والإبداعي الرائد والعريق.

ضم المعرض الذي وصفه جميع الحضور بالحدث الأقوى والأبرز في الفترة الحالية من حيث مستوى العرض والمشاركة التي بلغت 17 فنان مصري من ألمع الأسماء تنوعت فيها الأجيال والمدارس الفنية أثرت معها مضمون المعرض من حيث الأساليب والخامات والتقنيات المستخدمة والمستوى العالي من الأداء الفني.

وقد شارك بالمعرض الفنانين وهم :(إبراهيم الدسوقي – إسلام النجدي – الزعيم أحمد – إيهاب لطفي – رضا عبدالرحمن – سمير فؤاد – طاهر عبدالعظيم – عماد رزق – عمر الفيومي – عمر النجدي – عمرو العطار – محسن شعلان – محمد تمام – محمد ربيع – محمد دمراوي – هاني رزق – هشام نوار).

جاء المعرض ليؤكد على أحقية جماعة الفن المصري تلك الجماعة الناشئة فيما حققته من نجاح كبير في أولى معارضها يناير الماضي، وعلى إحترافية ووعي منظومة العمل بها ورؤيتها المتبصرة بقضايا وإهتمامات المنُاخ التشكيلي المصري، كما رسخت به الجماعة لشخصيتها الفنية والتنويرية واضعة في مقدمة أولوياتنا حماية هوية وأصالة الشخصية المصرية وإحياء موروثها الثقافي والتاريخي، مع تبنيها وحرصها في كل معرض جديد تقديم تجارب شابة تحمل بصمات تجارب فنية واعدة، جديرة بالوقوف في مكان واحد مع قامات فنية ذات تاريخ كبير ومشوار حافل بالعطاء والتجارب والخبرات.

يستمر المعرض بقاعة كالا آرت (140 ش 26 يوليو بجوار ساقية الصاوي– الزمالك) حتى 4 إبريل القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.