بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

تلفزيون الآن يطلق برنامجا واقعيا لـ “ميساء مغربي” بلا حدود

1 min read

دبي، طوال ستة أشهر من العيش أمام الكاميرا، سوف يتم رصد حياة النجمة العربية ميساء مغربي ضمن برنامج لتلفزيون الواقع يقوم بفك وتركيب الكثير من الأسرار حول حياة المرأة العربية. تلفزيون “الآن” الذي كان قد طرح سؤالا استراتيجيا قبل عملية الإنتاج سأل فيه ” ماذا لو قمنا برصد حياة أحد المشاهير لينقل المشاهد إلى حالة من العمل الإيجابي مع الترفيه؟”. أفكار البرنامج تطرح لأول مرة في المنطقة العربية، ومنها قيام ميساء مغربي بتصوير برنامج وثائقي عن التحرش الجنسي داخل البرنامج.
عن ذلك تقول مديرة القناة فاطمة أبو عاصي ” يبدو الأمر وكأن كاميرا (الآن) تقوم بتصوير كاميرا (ميساء مغربي) وهي تقوم بإخراج فيلمها الوثائقي”. ولا يخلو البرنامج من الترفيه، حيث تدخل قائمة من المشاهير العرب داخل منزل ميساء مغربي اثناء التصوير، كما سوف يقدم البرنامج للمرأة العربية دروسا في إطلاق المشاريع، حيث ستقوم ميساء أثناء البرنامج بالإعداد لخط ازياء يحمل أسمها بالتعاون مع مصممة الأزياء الشهيرة هويدا البريدي، وسوف يتتبع المشاهدين خطوات ذلك منذ بدء الفكرة وحتى خروج الملابس من المصنع.
ورغم الحالة الترفيهية التي يقدمها البرنامج، إلا أنه يبقى ضمن نطاق الأستراتيجية التي أطلق من أجلها ، وهي فك وتركيب حالة المرأة العربية، حيث سنشاهد تقارير إنسانية وحكايات نساء عشن لحظات صعبة، إلى جانب قصص نجاح، وتجارب تقدم المرأة بصيغة مغايرة لعقلية المنطقة العربية
ميساء ستقدم في البرنامج حكايات توقف دقات القلب، عن سوء المعاملة والعنف والاضطهاد، من خلال تقارير مراسلين في دول عربية عدة. وتتساءل ميساء عن مدى قدرة هؤلاء في فك وتركيب الصورة من الواقع إلى الشاشة، وقالت:”لو كانوا كذلك لكانت هذه القضايا لقيت تغطية كافية في وسائل الإعلام، ولتم تناولها بطرق حدت من انتشارها، لكننا هذه الأيام، بتنا نسمع حكايات لا تخطر على بال، ترويها النساء، بعضها البكاء عليها قليل”، واضافت:”خلال فترة التحضير للبرنامج، استمعت لحكايات، بت أخشى عرضها على الشاشة، لوحشية الظروف التي مرت بها صاحباتها”.
أصدقاء ميساء سيكون لهم دورهم في البرنامج، كما ستتوقف الحلقات على آراء الشارع العربي حول هذه التقارير.
وعن توقعات البرنامج تقول مديرة القناة فاطمة أبو عاصي : “البرنامج سيحدث ردة فعل قوية في الشارع العربي، لجرأته في عرض الكثير من القصص والتجارب، وجديته في معالجتها، والتطرق إلى اسبابها، وحتى من ناحية مشاركة الشارع في طرح الأفكار والتطرق للحلول، هذه القصص يتم التعتيم عليها، سواء في الإعلام، أو حتى في حياتنا اليومية، للخوف من ردة فعل المجتمع، لكننا قررنا مناقشتها بجرأة وموضوعية”. وعن اختيار ميساء مغربي لتكون الشخصية التي تحكي تلك القصص، قالت أبو عاصي :”ميساء هي الشخص الافضل لتقديم هكذا برنامج، بسبب تراكم خبرتها في الأنشطة الخيرية والثقافية، إلى جانب شهرتها، وتكوينها الفني الحساس، وأتوقع أن كل ذلك سوف ينعكس في كل حلقة من حلقات البرنامج، لتؤثر بملايين المشاهدين العرب”.
يعرض البرنامج قريبا على شاشة الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.