بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

توقيع أول عقد تمويل بين عدد من البنوك وقطاع الكهرباء “وفقا للشريعة الإسلامية”

1 min read

تم اليوم توقيع أول عقد تمويل إسلامي مشترك لمشروعات القطاع العام بين مجموعة من البنوك المصرية وشركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء، بلغت قيمته 110 ملايين دولار.

وقالت نيفين لطفي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الوطني للتنمية، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن “هذا التمويل الذي يعد بادرة جديدة من جانب الجهاز المصرفي لتمويل مشروعات البنية التحتية وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية، من شأنه أن يساعد على دفع عجلة النمو الاقتصادي في مصر من خلال التوسع في الشراكات مع القطاع العام”.

وأعربت لطفي عن أملها أن يلقى هذا النظام الجديد النجاح المأمول، مشيرة إلى أنه “سيفتح مجالات جديدة لتعاون مثمر تقوم فيه البنوك العاملة في السوق المصري بدعم المشروعات الخدمية والتنموية”، على حد قولها.

ورأت لطفي أن مثل هذه الأنظمة الجديدة باتت “مطلبا ملحا” لدفع عجلة التنمية والاستثمار في مصر من خلال التوسع في التعاون مع القطاع العام لتوفير التمويل اللازم لمشروعاته في كافة المجالات الحيوية وفي مقدمتها قطاع الطاقة.

صورة محطة كهرباء – رويترز.

المصدر: أصوات مصرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.