بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

جناح الهند ينال تقدير المعهد الأمريكي للمهندسين المعماريين باعتباره “أحد الأجنحة الأكثر ابداعًا” في معرض إكسبو 2020

1 min read

دبي: حاز جناح الهند في إكسبو 2020، وهو أحد الأجنحة الأكثر استقطابًا لأكبر عدد من الزوّار، حيث استقبل 350 ألف زائر في أقل من 50 يومًا من تاريخ الافتتاح، على تقدير المعهد الأمريكي للمهندسين المعماريين باعتباره أحد الأجنحة الأكثر ابداعًا بين أجنحة الدول المشاركة.

وعلّق رئيس المعهد الأمريكي للمهندسين المعماريين السيد دانيال إس هارت على هذا الإنجاز الرائع الذي حققته الهند في معرض إكسبو 2020 قائلًا: “يُسعدنا أن نكون جزءًا من رحلة الهند ونجاحها في معرض إكسبو 2020 ويسرّنا الاحتفال بهذا الإنجاز. لا يستعرض الجناح تاريخ البلاد الغني فحسب، بل يسلّط الضوء أيضًا على الفرص والإمكانيات العديدة ويوفر نافذة نحو المستقبل.”

تتألّف الواجهة الخارجية لجناح الهند من 600 وحدة ملوّنة فرديّة تتميّز بقدرتها الحركية التي ترمز إلى الموضوع – الهند تتطوّر. يمكن للزوار أيضًا تجربة تقنية الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي الغامرة في الجناح الذي ينقلهم إلى الهند الافتراضية.

وفي حديثه عن تفرّد جناح الهند، قال الدكتور أمان بوري، القنصل العام للهند في دبي: “يسعدنا أن نرى الاستجابة التي حظي بها جناح الهند والعمل الذي قامت به شركة الهندسة “سي بيه كوكريجا أركيتكتس” بقيادة السيد ديكشو كوكريجا. نود أن نشكر المعهد الأمريكي للمهندسين المعماريين لاختيار جناح الهند كأحد الأجنحة الأكثر ابداعًا في إكسبو 2020 دبي. نعتقد أن موضوع “تواصل العقول وصنع المستقبل” قد تمّ تجسيده من خلال هيكل الجناح.”

أمّا المهندس الرئيسي لجناح الهند، السيد ديكشو سي كوكريجا فقال عن تقدير المعهد الأمريكي للمهندسين المعماريين: “إنه لشرف عظيم أن نحظى بتقدير المعهد الأمريكي للمهندسين المعماريين ويسعدنا أن نسلّط الضوء على بلدنا في إكسبو 2020.”