الجمعة. مايو 14th, 2021

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

“حظر النشر” عن 57357 يفجر أزمة بين النيابة و”الأعلى للإعلام”

1 min read

فجر “حظر النشر” عن الاتهامات المنسوبة لإدارة مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال، أزمة بين النيابة العامة، والمجلس “الأعلى لتنظيم الإعلام”.
وأوقف النائب العام المصري أمس، قرارا أصدره رئيس الأعلى للإعلام مكرم محمد أحمد بوقف النشر، وقال: إن القرار منعدم، ويمثل تعديًا على اختصاصات السلطات القضائية والتنفيذية المنوط بها وحدها حماية الشأن العام للدولة.
وقرر النائب العام استدعاء مكرم للمثول أمام نيابة أمن الدولة العليا للإدلاء بأقواله، وحظر النشر بشأن التحقيقات مع رئيس الأعلى للإعلام.
وفي المقابل دافع مكرم عن قراره، وقال: إن مجلسه “مارس اختصاصه وفقا لقانونه الذي يعطيه صلاحية اتخاذ الإجراءات التي اتخذها”.
بدأت الأزمة على خلفية سلسلة من المقالات نشرها الكاتب والسيناريست وحيد حامد بشأن ما قال إنه “مخالفات ارتكبتها إدارة المستشفى، عبر إساءة استخدام التبرعات، وكذلك في تقاضي أجور مبالغ فيها، وتعيين أقارب لمدير المستشفى في مناصب قيادية”.

السجن 8 سنوات لـ “منى المذبوح” لإهانتها المصريين وخدش الحياء العام

عاقبت محكمة جنح مصر الجديدة اللبنانية منى المذبوح، بالسجن 8 سنوات بعد إثبات التهم الموجهة إليها بـ “إهانة المصريين بالسب والقذف”، و”خدش الحياء العام”.
قررت المحكمة تخفيف الحكم على المذبوح من 11 عاما إلى 8 سنوات، بعد تقديم محاميها شهادات طبية تشير إلى عدم سلامتها النفسية.
وكانت أجهزة الأمن ألقت القبض على المذبوح، قبل مغادرة مصر، بعد بثها مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تضمن سبابا للمصريين. وأحالها النائب العام إلى محاكمة جنائية عاجلة أوائل الشهر الماضي، بتهم بينها “التعدي على الأديان، وصناعة وعرض محتوى خادش للحياء العام”.
والحكم الأخير على المذبوح، لا يعد نهائيا، حيث استأنف فريق الدفاع عنها ضده، وحددت النيابة جلسة 29 يوليو الجاري لنظره.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *