بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

” حُرّ .. مُتجمد ” معرض فني جديد للفنانة إيمان أسامة

1 min read

   تحت رعاية ا.د. محمد صابر عرب وزير الثقافة، يفتتح ا.د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض ” حر .. متجمد ” للفنانة د. إيمان أسامة وذلك في تمام الساعة 7.30 من مساء يوم الأحد القادم 7 إبريل2013 بقاعة الباب بمتحف الفن المصري الحديث (ساحة دار الأوبرا بالجزيرة) وذلك في حضور لفيف من الفنانين والنقاد وأصدقاء وجمهور الفنانة، ويستمر حتى 21 من نفس الشهر.
وفي كلمة له عن المعرض قال د. صلاح المليجي : ” أن تبحث في ذاتك، وأن تبحث في داخلك، وتملك القدرة على الإفصاح عما يعتمل بداخلك من خوالج تأتي ما بين الوعي واللاوعي من خزانة تجربتك الذاتية، كان هذا المفهوم هو ما سعت إليه الفنانة إيمان أسامة حين بدأت تجربتها الجديدة، مُمسكة بخيوط آدائية متمرسة، متخذة من وجه إمرأة أداء للتعبير، مستلهمة تجربتها لتعبُر بها من مكنونات النفس إلى حيز الوجود، وعلى الرغم أنها قد حملت قدراً من الرومانسية إلا أنها تبدو غاضبة، عاقدة الحاجبين، مُتجمدة، تحمل ملامح تقترب من ” وجوه الفيوم ” وتأخذ ألواناً متنوعة بين الموت والحياة، في أداء من التقنيات المختلطة بين الطباعة والرسم والتصوير، بإستخدام خامات مختلفة على الورق والخشب المُصنّع، والتجربة تُعد خطوة واثقة متميزة في مسيرة الفنانة.”
وعن تقييمه لتلك المسيرة حتى الآن قال المليجي : ” إنني كفنان وأكاديمي درست وبحثت وشاهدت الكثير من التجارب الفنية على الساحة التشكيلية المحلية والعالمية ذاكرة الفن لم تحتفظ إلا بأسماء من إمتلك منهم تجربته التشكيلية الحقيقية التي حملت بصمات شخصيته الإبداعية الخاصة والتي مع مرور الوقت وتوالي الخبرات قليلون من هؤلاء أيضاً من نجح في إخضاعها لمفهوم رؤيته للعمل التشكيلي مع قدرته دوماً على الإبتكار والعطاء، وبالتأكيد الفنانة إيمان أسامة يمكن تصنيفها من هؤلاء الفنانين.
فكل معرض للفنانة يُشكل محطة فنية هامة في تجربة فعالة متواصلة، وفي هذا المعرض الجديد يظهر لنا مدى إصرارها على العمل بجد، والمثابرة في محاولاتها الجادة للبحث عن الخصوصية التي تُتيح لها الإستمرارية، والتي دائماً ما تتميز بإختلاف الطرح والمواضيع والمضامين والتقنية العالية عن غيرها من المحاولات، بإختصار هي حالة إبداع حقيقي.”
الفنانة إيمان أسامة .. بكالوريوس فنون جميلة قسم جرافيك، مدرس مساعد بكلية الفنون الجميلة قسم جرافيك شعبة رسوم متحركة وفن الكتاب جامعة حلوان، وللفنانة نشاط وتواجد فاعل من خلال معارضها الخاصة ومشاركتها في العديد من المعارض والفاعليات الجماعية والورش الفنية، محلياً ودولياً، ويزخر سجلها بالعديد من الجوائز والتكريمات منها جائزة صالون الشباب 2007، وللفنانة أعمال مقتناه بمتحف الفن المصري الحديث بالقاهرة، ومتحف الفنون التشكيلية المعاصرة بجامعة حلوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.