بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

دعوة: تسليط الضوء على جهود التخلص من مرض العمى القابل للشفاء

1 min read

كتبت: داليا جمال طاهر

تستعد النيجر في عام 2022، لأن تكون أول دولة في إفريقيا تتخلص من مرض العمى النهري، وهو الإنجاز الذي كان يعتبر مستحيلًا على مدار عقود. يحتفي الحدث، الذي يشارك في استضافته كل من صندوق إنهاء الأمراض المهملة END Fund وصندوق بلوغ الميل الأخير، بالتقدم الذي أحرزته النيجر بدعم من صندوق بلوغ الميل الأخير، كما يسلط الضوء على المساهمات التي كان لها دور بالغ الأهمية في الوصول إلى هذه اللحظة التاريخية.

يساعد صندوق إنهاء الأمراض المهملة dEND Fun وصندوق بلوغ الميل الأخير في تقديم العلاج الوقائي لمن يحتاج إليه، كما يشكلان جزءاً من مجموعة برامج تمثل المبادرات الصحية العالمية الخيرية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يتضمن البرنامج قصص إنسانية وسيشهد إطلاق التقرير الجديد “القضاء على داء كلابية الذنب وداء الفيلاريات اللمفي: بلوغ إلى الميل الأخير” الذي يقدم تفاصيل عن التأثير الاقتصادي للتخلص من المرض وسيقدمه Dalberg.

كما يحضر الحدث كل من الدكتور دانييل بواكيي – المستشار الفني الأول للبرامج في صندوق إنهاء الأمراض المهملة END Fund، والدكتور ساليسو أدامو باتيري، المنسق الوطني لداء كلابية الذنب وداء الفيلاريات اللمفي – وزارة الصحة العامة في النيجر، وتالا الرمحي، المدير المساعد بديوان ولي عهد أبوظبي، حيث سيتم تقديم تفاصيل حصرية حول أهمية هذا الإنجاز إلى جانب تقديم المعلومات حول التقدم المحرز في القضاء على المرض في النيجر.

الموقع: إكسبو 2020 دبي،

جناح نيكسوس للإنسان وكوكب الأرض

التاريخ: الأربعاء، 8 ديسمبر 2021

الوقت: 4:00 – 6:00 مساءً