الثلاثاء. أبريل 20th, 2021

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

دوري أفريقيا لكرة السلة يفتتح أولى مواسمه التاريخية في شهر مايو

1 min read

سوف ينعقد دوري أفريقيا لكرة السلة BAL في الفترة من 16-30 مايو بمدينة كيغالي، برواندا

DAKAR, السنغال, 2021 مارس 29/ –

أعلن دوري أفريقيا لكرة السلة (BAL) اليوم عن افتتاح الموسم التاريخي الأول للدوري في يوم الأحد 16 مايو في ملعب كيغالي في كيغالي عاصمة رواندا. إذ يتنافس في الدوري الجديد 12 فريقًا من جميع أنحاء إفريقيا. ويعد دوري أفريقيا لكرة السلة BAL، النتاج الذي أسفرت عنه الشراكة بين الاتحاد الدولي لكرة السلة (FIBA) والرابطة الوطنية لكرة السلة (NBA)، بناءً على مسابقات الأندية التي نظمها المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي لكرة السلة في القارة الإفريقية، ويمثل أول مشاركة للرابطة الوطنية لكرة السلة NBA في تنظيم دوري خارج أمريكا الشمالية. على أن تنعقد المباراة الختامية لدوري أفريقيا لكرة السلة BAL في يوم الأحد، 30 مايو.
وقد وضع دوري أفريقيا لكرة السلة BAL بروتوكولات قوية للصحة والسلامة للفرق الرياضية البالغ عددها 12 فريقًا وكذلك الأفراد الذين يتعيّن عليهم السفر إلى رواندا، وذلك بناءً على التوجيهات الصادرة من منظمة الصحة العالمية والمراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وبمشورة من مسؤولي الصحة العامة والخبراء الطبيين.
فقد صرّح رئيس دوري أفريقيا لكرة السلة BAL أمادو غالو فول:” نحن سعداء لأن الموسم الافتتاحي لرابطة كرة السلة الأفريقية سيقام في ملعب كيغالي ذو المستوى العالمي تحت إشراف دوري أفريقيا لكرة السلة BAL، سنوفر منصة لنخبة من اللاعبين من جميع أنحاء القارة لاستعراض مواهبهم وإلهام المشجعين من جميع الأعمار، واستخدام كرة السلة كمحرك للنمو الاقتصادي في جميع أنحاء القارة الأفريقية. بالإضافة إلى تسليط الضوء على الثقافة الرياضية النابضة بالحياة في القارة الإفريقية.”
بينما علق عضو الاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA ورئيس مجلس إدارة دوري أفريقيا لكرة السلة BAL أنيبال مانافي قائلاً:” نحن سعداء للغاية لإطلاق الموسم الأول الذي طال انتظاره من دوري أفريقيا لكرة السلة BAL. يتعاون الاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA والرابطة الوطنية لكرة السلة NBA معًا عن قرب لوضع البروتوكولات اللازمة للتعامل مع صحة وسلامة جميع اللاعبين والمدربين والمسؤولين. وستساهم تجربة استضافة تصفيات كأس أفريقيا لكرة السلة 2021 للاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA في رواندا في أواخر العام الماضي في الموسم الافتتاحي لدوري أفريقيا لكرة السلة BAL بطريقة آمنة وناجحة.”
كما أعلن الدوري اليوم عن صيغة معدلة للمنافسة في الموسم الافتتاحي، والتي ستضم ما مجموعه 26 مباراة في ملعب كيغالي أرينا. على أن تنطلق المسابقة مع مرحلة المجموعات من 18 مباراة فيها يتم تقسيم 12 فريقًا إلى ثلاث مجموعات كل مجموعة منها تشمل أربعة فرق. ففي مرحلة المجموعات، سيواجه كل فريق الفرق الثلاثة الأخرى في نفس المجموعة لمرة واحدة. حتى تتأهل الفرق الثمانية الأوائل من مرحلة المجموعات إلى مرحلة التصفيات، وهي مباراة واحدة في جميع الجولات الثلاث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *