بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

د. جمال التلاوي رئيسا للهيئة المصرية العامة الكتاب

1 min read

صرح د. علاء عبد العزيز وزير الثقافة أنه قد تم اختيار الدكتور جمال التلاوي ـ نائب رئيس اتحاد كتاب مصرـ  رئيسا للهيئة المصرية العامة للكتاب خلفا للدكتور أحمد مجاهد الرئيس السابق، علي ان يقوم د. عبد الناصر حسن رئيس دار الكتب والوثائق القومية بتسيير أعمال الهيئة لحين استلام د. جمال التلاوي مهام عمله الجديد.

جدير بالذكر أن التلاوي أستاذ الأدب الإنجليزي والأدب المقارن بكلية الآداب جامعة المنيا، نائب رئيس اتحاد الكتاب، عضو مجلس إدارة نادى القصة، شغل عدد من المناصب الثقافية الرفيعة منها:

أمين عام مؤتمر أدباء مصر الفضي بالقاهرة 2010 – رئيس لجنة فرع اتحاد كتاب شمال الصعيد، ورئيس نادى الأدب المركزي بالمنيا، كان عضوا في هيئة تحرير مجلة الثقافة الجديدة في الفترة من عام 1988 حتى عام 1998، كان عضوا في أمانة مؤتمر أدباء مصر في الأقاليم 2000:1986، ساهم في الكتابة الإبداعية والنقدية، من خلال مجموعة إصداراته القصصية وهي البحث عن شيء ما، المنشور عام 1984،والفجر، المجموعة القصصية عن سلسلة إشراقات أدبية عن هيــئة الكتاب عام 1987، صدر له من الروايات روايته الخروج على النص، عام 1992، وروايته تكوينات الدم والتراب، عام 1999.
أما الجانب النقدي فيشمل دراسات متعددة منها: تأويل النص الروائي 1999،المثاقفة 2006، أغنيات من موسيقى الجنوب.
كما أنه شارك بعدد من الترجمات الهامة منها:أن تواجه الشمس “شعر للشاعر الصيني آى كينج”، 1998،قصائد للحياة، مختارات من الشعر الصيني المعاصر 2001، فن الحرب، تأليف: سن تزو، 2006، نال الكثير من الجوائز وشهادات التقدير ودرع الثقافة الجماهيرية عام 1992

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.