بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

د. ياسر المنجى: كتاب “مصطفى نجيب، سيرة مُعَلِّم على حوائط الغربة” بمعرض القاهرة الدولى للكتاب

1 min read

يسعدني كذلك التنويه بتوافُر كتابي “مصطفى نجيب، سيرة مُعَلِّم على حوائط الغربة” بالمعرض، من خلال جناح “الهيئة العامة لقصور الثقافة”

.
وقد وَرَدَني كذلك ما يفيد انضمامَ الكتاب لمقتنيات قطاع مكتبات غرب سويسرا
وكذلك لمقتنيات مكتبة جامعة “يل” الأمريكية:
http://orbexpress.library.yale.edu/vwebv/holdingsInfo…

وكانت مكتبة جامعة “يل” قد اقتنت، منذ حوالي عامين، كتابي المُعنوَن: “برنارد رايس: الأب المجهول للجرافيك المصري”؛ وهو ما نُشِر تفصيلُه آنذاك عبر رابط هذه الصفحة:
https://www.facebook.com/notes/423115814442701

تُعَد جامعة “يل” واحدة من أعرق جامعات العالم وأهمها، وثالث أقدم معاقل التعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية؛ إذ تأسست عام 1701، ولها ثاني أكبر وقف (قرابة 23 مليار دولار) بين الجامعات في العالم – بعد جامعة “هارفارد” – يتبرع به خريجوها. ويعمل بها 19 حائز على جائزة نوبل. ومن أشهر خريجيها: الرئيس الأمريكي “جورج بوش” (الأب)، والرئيس الأمريكي “بيل كلينتون”، والرئيس الأمريكي “جورج و. بوش” (الإبن)، والرئيس الأمريكي “ويليام هوارد تافت”، والرئيس الأمريكي “جيرالد فورد”.

ومكتبة جامعة “يل” واحدة من أكبر مكتبات البحث في الولايات المتحدة. تقع مكتبتها ومجموعاتها في 20 بناءً، بما في ذلك المكتبة المركزية (Sterling Memorial Library)، ومكتبة “باينكي” للمخطوطات والكتب النادرة (Beinecke Library).

تضم المكتبة 12 مليون مجلد، بالإضافة إلى معلومات بمختلف الوسائط، من البرديات القديمة إلى القواعد الالكترونية. تشتهر المكتبة بمجموعاتها الخاصة من الكتب النادرة، والمخطوطات، والأرشيف، والخرائط، والصور، وتسجيلات الفيديو، والنوتات الموسيقية، والأعمال الفنية، ومواد البحث الفريدة الأخرى. كما تمتلك المكتبة عددًا كبيرًا من المجموعات الرقمية.

كنتُ قد نشرتُ على صفحتي، منذ أكثر من أسبوعين، ما يفيد بإدراج كتابي “النحات مصطفى نجيب” ضِمن مقتنيات الأقسام العربية لمكتبة جامعة “متشيجان” الأمريكية:

https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=790167117737567&id=134846066603012

وقبله بيومين، كنت قد نشرت رابط خبرٍ آخر، يفيد بأن الكتاب نفسه قد انضم لمقتنيات القسم العربي لاتحاد مكتبات مدينة “جنيف”:
https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=789134184507527&id=134846066603012