بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

رئاسة الجمهورية: “وثيقة الأزهر” خطوة هامة على طريق تحقيق الاستقرار في الشارع المصري

1 min read

قالت وزارة الداخلية إن المشهد السياسى الأخير ألقى بظلالٍ وأعباءٍ غير مسبوقة على الحالة الأمنية بالبلاد فاستنهضت الشرطة كل إمكانياتها وطاقاتها للتعامل مع المواقف والتفاعلات التى واكبت التظاهرات والاعتصامات بهدف تحقيق أمن المواطنين.

وأضافت الوزارة، في بيان نشر على صفحتها الرسمية على “فيس بوك” اليوم الخميس، أن الأجهزة الأمنية تواجة خلال المرحلة الحالية العديد من التحديات وعملت فى ظل ظروف صعبة ودقيقة لم تشهدها مصر من قبل نظراً لتفاعلات الساحة السياسية وتأثيراتها السلبية على الحالة الأمنية.

وأكدت الوزراة على انحيازها الكامل لكل ما يدعو إلى نبذ العنف والسعى نحو الحفاظ على دماء المصريين الغالية، مشددة على أنها تثمن وثيقة الأزهر الشريف منارة الدين والعلم والحضارة.

وجددت الوزارة تأكيدها على احترامها الكامل لحق التظاهر والتعبير السلمى عن الرأى كأحد مكتسبات ثورة 25 يناير، مشيرة إلى أنها تضع نصب اعينها ما يكفل أمن وسلامة المشاركين فيها.

ودعا البيان كافة القوى السياسية والثورية -التى أعلنت اليوم رفضها لكافة أشكال العنف- الاضطلاع بدورها الوطنى فى هذه الظروف الدقيقة، والتكاتف حتى تخرج أي فعاليات أو تظاهرات بشكلٍ سلمىٍ حضارى يليق بوطننا.

وشددت الوزارة، على أنها تنأى بنفسها بعيداً عن المعادلة السياسية ولا تتدخل مطلقاً فى تفاعلات المشهد السياسى، مشيرة إلى أن “جهاز الشرطة أصبح جهازاً وطنياً خالصاً ملكاً للشعب، يعمل وفق إستراتيجية واضحة وجليه للجميع ترتكز على عقيده أمنية راسخة تنحاز بالكامل للمواطن تعمل على حفظ أمنه وحماية ممتلكاته وإطارها الإلتزام الكامل بالقانون ومبادئ حقوق الإنسان”.

وقالت إن رجال الشرطة عازمون على أداء رسالتهم السامية وتحمُل مسئولياتهم أمام شعبهم بتأمين المظاهرات والمسيرات السلمية وحماية المنشآت العامة والخاصة والتصدى وفقاً للقانون ضد أي اعتداء على المنشآت العامة أو الخاصة وكل ما يهدد أمن المواطن.

وقالت إن ضباطها وجنودها يدركون أن “الشعب المصرى العظيم بوعيه يقدر جهودهم وتضحياتهم وينتظر منهم المزيد فى سبيل أمن البلاد واستقرارها” و “يعاهدون الله والوطن على أداء رسالتهم السامية مهما واجهوا من تحديات”.

وفى الصورة: محمد أحمد إبراهيم وزير الداخلية أثناء تأدية القسم 6 يناير 2013- صورة من الصفحة الرسمة للرئاسة.

المصدر: أصوات مصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.