بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

رئيس التنمية الثقافية يفتتح استيعادي الدورة 14 لملتقى الأقصر الدولي للتصوير

1 min read

بقاعة آدم حنين بالهناجر

القاهرة – من داليا جمال طاهر

افتتح أ. د فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، في الخامسة مساء الخميس 16 يونيو، بقاعة آدم حنين بالهناجر “بساحة الأوبرا”، معرض “نتاج أعمال ملتقى الأقصر الدولي للتصوير” في دورته الرابعة عشرة، والذي ينظمه قطاع الصندوق بالتعاون مع محافظة الأقصر، بحضور عدد من فناني الملتقى وشباب الورشة.

يقام المعرض بالتعاون مع قطاع شئون الإنتاج الثقافي، ويستمر حتى ٢١ يونيو، ويضم 40 لوحة من نتاج أعمال ملتقى الأقصر الدولي للتصوير في دورته السابقة والتي اختتمت في التاسع عشر من ديسمبر من عام 2021

وقال “عبد الوهاب” ان قطاع الصندوق يحرص علي إتاحة أعمال ملتقى الأقصر الدولي للتصوير لكافة الفنانين بالقاهرة والمحافظات من خلال إقامة معرض يضم أعمال الملتقى والتي سبق عرضها ضمن أعماله بمدينة الأقصر، منوها أن فعالية الملتقى تلقي مجهودا كبيرا من قوميسير عام الملتقى ا. د عماد ابو زيد الأستاذ بكلية التربية الفنية جامعة حلوان، وأضاف أن الملتقى تقام به مناقشات وندوات بحثية وفنية يديرها الكاتب الصحفي سيد محمود تسهم في إثراء حالة الحوار الفني بين مبدعي الملتقى، مشيرا إلى أن هذه الفعالية تعد أكاديمية فنية مع احتكاك الفنانين الأجانب مع المصريين وشباب الورشة بالإضافة إلى تبادل الخبرات عبر المناقشات.

وتم عرض أعمال الفنانين المشاركين وهم: ميلكا فويوفيتش “صربيا”، فاسيليس جالانيس “اليونان، ميجل بومر” كلومبيا “، د. صبيح كلش” العراق “، عوض أبو صلاح” السودان “، كمال ابو حلاوة” الأردن “.

ومن الفنانين المصريين: أحمد سنبل، حسام صقر، دعاء حاتم، رانيا فؤاد، فارس أحمد، كريم حلمي، ماهر جرجس، محمد بنوي، محمد عرابي.

ومن شباب الورشة: أحمد يحي البدوي، آية عبد المنعم، بلال قاسم، خالد العجيزي، ريهام قاسم، سلمي العشري، محمود عاشور، هدير زردق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.