الثلاثاء. أبريل 20th, 2021

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

رحاب عمر تقدم تراث أم كلثوم بالمانسترلي

1 min read

القاهرة – من نهى جمال طاهر

يُقيم المركز الدولي للفنون بقصر المانسترلي بالمنيل -التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية- ضمن حفلات الموسم الثاني للمركز، حفل المطربة “رحاب عمر” والتى تقدم ليلة فى إحياء ذكري وتراث سيدة الغناء العربي أم كلثوم، في الثامنة مساء الجمعة 26 مارس، مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية والإحترازية.
حيث تُغني “عمر” باقة من أجمل أغاني سيدة الغناء العربي منها : “رق الحبيب” كلمات أحمد رامي، وألحان محمد القصبجي، “أروح لمين” عبد المنعم السباعي، وألحان رياض السنباطي، “أقولك أيه عن الشوق” كلمات عبد الفتاح مصطفى، وألحان رياض السنباطي، بالإضافة إلى موسيقى “أنا فى إنتظارك” لزكريا أحمد .
جدير بالذكر أن الفنانة “رحاب عمر” واحدة من الأصوات المصرية التي بدأت مشوارها الفنى بدار الأوبرا المصرية، حيث شاركت بالغناء فى كورال الأطفال مع المايسترو سليم سحاب، ثم شاركت بفرقة عبد الحليم نويرة كصوليست متميزة من عام 2005م وإلى الأن، كما شاركت في العديد من المهرجانات و الاحتفالات منها: قرطاج (2007)، مهرجان المألوف بالجزائر (2009)، القرين بالكويت ومهرجان الإكسبو بميلانو (2015)..
كما شاركت ببطولة أوبريت الإسكندر الأكبر باليابان عام (2008)، وقدمت دور الملكة المصرية بمسرحية “إبن بطوطة” بطولة الفنان عبد الرحمن أبو زهره وتأليف موسيقي للمايسترو هشام جبر، والتى عُرضت بدار الأوبرا العُمانية (2014).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *