بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

“سافوا” تطرح الحلول الروبوتية المُبتكرة لسلال الإمداد “هاي بيك” في أسواق الشرق الأوسط

1 min read

شراكةٌ بين “سافوا” وهاي روبوتيكس لتلبية الطلب المتنامي على التقنيات المتقدمة في قطاعات اللوجستيات وسلاسل الإمداد

كتبت: داليا جمال

أعلنت “سافوا”، الشركة العالمية المتخصصة في الحلول المتكاملة لسلاسل الإمداد، إبرام شراكة مع هاي روبوتيكس “HAI Robotics”، إحدى أبرز الشركات العالمية المتخصصة في نظام “الروبوتات ذاتية التعامل مع مختلف الحالات”. وتستهدف الشراكة طرح نظام “هاي بيك” المبتكر في الشرق الأوسط، وتلبية الطلب المتنامي في أسواق المنطقة على الحلول التقنية المستقلة في سلاسل الإمداد وقطاعات الخدمات اللوجستية.

ويتميز نظام “هاي بيك” بمجموعةٍ من الوظائف المستقلة والذكية، ومن ضمنها روبوتات قادرة على التقاط الصناديق والمستوعبات ووضعها على رفوف تخزين يتراوح ارتفاعها من خمسة إلى سبعة أمتار، فضلاً عن كونها قادرة على نقل ما يصل إلى ثمانية أحمال لضمان استمرارية عمليات محطات انتقاء البضائع من قبل الأفراد. كما تتميز هذه الحلول بمرونتها، وقدرتها على العمل بصورةٍ جيدة حتى في الظروف المناخية القاسية.

ويرجح خبراء اللوجستيات وسلاسل الإمداد أنَّ غالبية شركات القطاع ستعتمد بشكل كبير على تطبيقات الذكاء الاصطناعي والبرمجيات الرقمية بحلول عام 2024. وستساعد حلول الروبوتات مثل “هاي بيك” الشركات في تسريع التحول الرقمي عبر سلاسل الإمداد الخاصة بها، وزيادة الإنتاجية، وأتمتة العمليات، وتحسين عملياتها الإجمالية.

ويتفرد النظام بتصميمه القابل للتعديل لتلبية مُختلف متطلبات العمليات، الأمر الذي سيتيح لشركة “سافوا” إمكانية إدماج النظام بشكل مثالي ضمن مجموعة حلولها لإعداد وأتمتة مسار نقل البضائع إلى الأفراد. وسيعمل نظام “هاي بيك” على دعم تقنية X-PTS، وهو نظام مكوكي عالي السرعة لتخزين وتنزيل الأحمال الخفيفة وتعزيز معالجة العمليات المتكررة التي تستهلك الوقت والجهد وتتطلب العديد من الطلبات.

وقال آلان قدوم المدير العام لفرع “سافوا” في الشرق الأوسط: “تشكل هذه الشراكة مع “هاي روبوتيكس” فرصةً لنا لتقديم حلول مبتكرة ومتطورة لشركات سلاسل الإمداد، وخاصة في الشرق الأوسط. ويمثل “هاي بيك” إضافةً نوعية ومكمّلة لحلولنا الداخلية، مثل محطة التقاط الأفراد للبضائع X-PTS؛ ورفوف الفرز المؤتمت للبضائع بناءً على بالتوجيه بإنارة (LED)؛ وناقلات INTELIS؛ وبرمجيات نظام التحكُّم بالمستودعات (WMS) ونظام إدارة تدفق البضائع في المستودعات (WES)، وربطها مع الروبوتات المتنقلة “هاي روبوتيكس”. وسيمح لنا ذلك بتقديم حلول أكثر تميزاً لعملائنا في المنطقة.”

تواصل حلول الذكاء الاصطناعي والبرمجيات الذكية هيمنتها على عمليات وخدمات اللوجستيات وسلاسل الإمداد، مساهمةً في زيادة التنافسية ضمن القطاع. وباعتبارها مزوداً رائداً لحلول اللوجستيات وسلاسل الإمداد، تمضي سافوا قُدُماً في زيادة قدراتها على تلبية الطلب المتنامي على الحلول الذكية والبرمجيات المبتكرة في الأسواق العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *