بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

سالم عبد الجليل: شرع الدين لإسعاد البشرية والارتقاء بها

1 min read

عقد اللقاء المفتوح مع الشيخ “سالم عبد الجليل” الأزهري الإمام والخطيب ومنشيء قسم “الثقافة الإسلامية” بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب.. قدم للقاء الأستاذ “رضا عبد السلام” المذيع بإذاعة القرآن الكريم.

جاءت كلمات الشيخ منصبة حول حقيقة أن الدين ما شُرع إلا من أجل إسعاد البشرية والإرتقاء بها، فالمنهج الإلهي الذي جاء به جميع الأنبياء وإن تعددت شرائعه بتعدد احتياجات الناس في كل زمان ومكان إلا أن منبعه وغايته وروحه كانت واحدة.

وأكد الشيخ على مبدأ الحرية الذي كفله الإسلام للجميع والذي كان حريص التأكيد عليه دوماً، فلا مسؤولية حقيقية بغير حرية ولا فائدة مرجوة من وراء دين يعتنقه البعض رغماً عنهم، فالصلاة والسلام على من كانت الغاية من بعثته رحمة الله للعالمين، والذي كانت وسيلة دعوته الحكمة والموعظة الحسنة والحوار بالدليل والبرهان، فليس من المعقول أن يُعتقل أو يُضيق على أي إنسان لأجل تدينه أو إيمانه مهما كان، فالفكر لا يجب أن يواجه إلا بالفكر والعقائد تُعرض ولا تُفرض، لأن الدين في حقيقته هو حاجة روحية وإنسانية لا يمكن الاستغناء عنها ..

وعلى المجتمع أن يوفر الجو الصالح لتدين أي إنسان أياً ما كان دينه، حتى وإن كان ينتمي لدين أقلية لا يدين بها الأغلبية .. هذا هو واجبنا تجاه المخالفين لنا في الدين فما بالنا بواجبنا نحو من يدينون بنفس ديننا، وعتب كثيراً على التيارات الدينية التي يعادي بعضها بعضا ويصفون بعضهم البعض بما لا يليق رغم إنتمائهم لنفس العقيدة وإن إختلفوا في بعض الفرعيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.