سحر مصر علي قانون صابر عبد الستار بالأوبرا

قانون صابر والموسيقى الصوفية على الصغير  بالأوبرا
فى إطار خطة دار الأوبرا المصرية للدفع بالعازفيين والفرق الشابة المتميزة والمتفردة يقدم عازف القانون صابر عبد الستار وفرقته حفلا موسيقيا فى الثامنة مساء الأربعاء 17 ابريل على المسرح الصغير…
يتضمن الحفل باقة من مؤلفاته الخاصة التى تتنوع ما بين الموسيقى الحرة والصوفية الروحانية منها  فرح،  الياسمين، لونجا الفراشة، المولد، تسابيح، غريب من هنا ، حنين، سحر مصر.
بالإضافة إلى مختارات من روائع أعمال الموسيقى العربية منها “الحلوة، الحب كله ”
الجدير بالذكر أن صابر عبد الستار حصل علي بكالوريوس المعهد العالي للموسيقي العربية بأكاديمية الفنون عام 1995 بتقديرعام امتياز، شارك بالعزف على القانون مع فرقة أم كلثوم وقام بتسجيل أعمال لكبار الملحنين أثناء عمله كعازف قانون أساسي بالإذاعة المصرية.
مجموعة عيون مع الفنان نصيرشمة وهى فرقة موسيقية تضم مجموعة من أمهر العازفين تطوف العالم بالموسيقى الشرقية للتعريف بها وإثبات تواجدها فى المهرجانات المختلفة.
أقام العديد من حفلات العزف المنفرد في مصر بالعديد من المراكز الثقافية بالقاهرة والاسكندرية.
اشترك فى تمثيل مصر في عديد من دول العالم وحصل على العديد من الجوائز منها الجائزة التانية فى مسابقة سنة 1990 باسم الموسيقارمدحت عاصم التابعة للمجلس الأعلى للثقافة والفنون والجائزة الاولي في مسابقة القانون الدولية سنة 2001 والتي أقامتها جامعة الدول العربية بالجزائر العاصمة بناء على ترشيح من دار الأوبرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *