بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

سعياً منها لاستدامة مسار صناعة الطيران في المستقبل، بوينج تصدر تقريرها الأول للاستدامة

1 min read

الولايات المتحدة، شيكاغو، 26 يوليو 2021– أصدرت شركة بوينج اليوم أول تقرير خاص بها حول الاستدامة. حيث تشارك من خلال هذا التقرير رؤيتها لمستقبل الطيران وتحدّد أهدافاً شاملة للاستدامة، إلى جانب تسليطها الضوء سير مبادراتها للقضايا البيئية والاجتماعية والحوكمة بما يتماشى مع معايير الاستدامة العالمية.

وبهذه المناسبة قال كريس رايموند، رئيس الاستدامة في بوينج: “خلال شهر سبتمبر 2020 وفي خضمّ الجائحة العالمية، شكّلت بوينج إدارة للاستدامة كرّست عملها لتعزيز جهودنا في القضايا البيئية والاجتماعية والحوكمة عبر جميع أقسام الشركة. ومع استمرارنا في هذه الرحلة، يسعدنا أن ننشر أول تقرير شامل لنا يركز على استجابة أصحاب المصلحة وشفافية البيانات. وندرك أنه لا يزال هناك عمل كثير علينا القيام به لكننا نلتزم بالإفصاح عن تقدمنا ​​وتحمل المسؤولية لضمان أمان صناعة الطيران واستدامتها للأجيال القادمة.”

وتنقسم جهود بوينج في مجال الاستدامة إلى أربع ركائز رئيسية: الموظفون، والمنتجات/الخدمات، والعمليات والمجتمعات. وفي عام 2020، شملت أبرز النتائج لتلك الركائز الأربع ما يلي:

وضع ستة أهداف شاملة جديدة للاستدامة بما يتماشى مع أولويات الاستدامة الرئيسية لدينا ومصالح أصحاب المصلحة.
تحديد رؤية الشركة لمستقبل طيران مستدام من خلال تجديد الأسطول وتعزيز الكفاءة التشغيلية للشبكة واعتماد الطاقة المتجددة والتكنولوجيا المتقدمة.
الالتزام بتوفير طائرات تجارية قادرة على الطيران باستخدام الوقود المستدام بنسبة 100% بحلول عام 2030.
الشراكة مع الاتحاد للطيران في برنامج ecoDemonstrator لعام 2020 والذي اختبر التقنيات المستدامة على واحدة من طائرات 787-10 Dreamliners الجديدة التابعة للاتحاد للطيران.
تنفيذ أدوات الهندسة الرقمية على برنامج T-7A Red Hawk وتحقيق زيادة بنسبة 75% في الجودة الهندسية لأول مرة وتقليل ساعات التجميع بنسبة 80%.
تطوير اختبارات الطيران لـ”Cora” وهي طائرة أجرة (تاكسي جوي) ذاتية القيادة تعمل بالكهرباء بالكامل وتم تطويرها بواسطة شركة “ويسك”، المشروع المشترك بين بوينج وكيتي هاوك.
الاستجابة لجائحة كوفيد-19 من خلال تنفيذ مهام الشحن الجوي لنقل الإمدادات وتوفير مواقع التطعيم للمجتمعات وتقليل المخاطر الصحية للسفر الجوي من خلال مبادرة السفر الآمن.
تشكيل فريق عمل معني بالمساواة العرقية يتألف من 20 عضوًا لتمثيل وجهات النظر المتنوعة وتضخيم جميع الأصوات في بوينج.
تحديد أهداف الأداء البيئي لعام 2030 والرامية إلى الحد من الانبعاثات والنفايات واستخدام المياه واستهلاك الطاقة.
تحقيق صافي صفر انبعاثات كربونية في مواقع العمل، مع تقليل استهلاك الطاقة بنسبة 12% واستخدام المياه بنسبة 23% والنفايات الصلبة بنسبة 44% والنفايات الخطرة بنسبة 34%.
الحصول على جائزة شريك العام من إينرجي ستار للتميز المستدام سنوياً منذ عام 2010.
المساهمة بمبلغ 234 مليون دولار في مبادرات مجتمعية والعمل مع 13,400 من الشركاء المجتمعيين والتطوع بـنحو 250,000 ساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *