بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

سكاي سكانر تسلط الضوء على توجهات السفر المسؤول والسفر لأغراض الاسترخاء والعافية

1 min read

دبي- 18 أغسطس 2022: كشفت سكاي سكانر، المنصة الإلكترونية الرائدة عالمياً في مجال حجوزات السفر، في استبيانها الأحدث حول توجهات السفر أن 41% من المسافرين حول العالم يفضلون رحلات “الاسترخاء والراحة” في عام 2022، بينما يفضل أكثر من ربعهم (27%) قضاء “إجازات تركّز على العافية”. جاء “الاسترخاء” في مقدمة اهتمامات المسافرين في عام 2022 بنسبة وصلت إلى 48%، في حين جاءت “المأكولات” ثانياً بنسبة 35%، و”استكشاف الثقافات” ثالثاً بنسبة 31%، كما يستفيد حوالي نصف المشاركين بقليل (47%) من العطلات “للابتعاد عن روتين الحياة اليومية.

كما جعلت الأزمة الصحية العالمية الجميع مدركين لأهمية السفر وفوائده، حيث قال 83% من المشاركين إن السفر يوسع فهمنا للثقافات والمجتمعات المختلفة، بالإضافة إلى فوائده الإيجابية على الصحة والعافية، حيث ذكر 51% من المشاركين أن السفر يترك تأثيراً إيجابياً على صحتهم الذهنية والعاطفية، ورغم أن إجراءات السفر قد تسبب بعض التوتر، إلا أنه أصبح بإمكان المسافرين الآن الاستمتاع بالراحة والاسترخاء حتى قبل الوصول إلى وجهاتهم، حيث يوفر عدد متزايد من المطارات في مختلف أنحاء العالم تجارب تساعد المسافرين على الهدوء والاسترخاء قبل المغادرة. فعلى سبيل المثال، يضم مطار شانجي بسنغافورة غابة مطيرة داخلية مع مسبح على السطح وجاكوزي، ويتميز مطار سخيبول بأمستردام بواحة خضراء مع مقاعد للاسترخاء وقراءة الكتب، كما يحتضن سان فرانسيسكو الدولي مركزاً لليوغا.

وأوضحت ناعومي هان، خبيرة السفر العالمية ونائب الرئيس للاستراتيجية لدى سكاي سكانر: “من الواضح أن الأزمة الصحية العالمية، وحالات الإغلاق التي رافقتها، ما تزال تؤثر بشكل كبير على الطريقة التي يرغب فيها المسافرون في قضاء عطلاتهم، حيث يأتي الاسترخاء في أعلى قائمة أولويات السفر لدى 41% من المسافرين على مستوى العالم”، مشيرة إلى أن “51% من المشاركين قال إن السفر يترك تأثيراً إيجابياً على صحتهم الذهنية والعاطفية. وتعكس الوجهات المفضلة هذا العام لدى المسافرين من دولة الإمارات (المكسيك ومالطا والنمسا) ومن المملكة العربية السعودية (تايلاند وجزر المالديف) هذا الطلب المتزايد على الوجهات التي تركز على الاسترخاء والراحة”.

وأضافت هان” يعد السفر المسؤول جزءاً أساسياً من خيارات السفر التي تركز على العافية، ويتيح تصنيف الخيارات الأكثر مراعاة للبيئة من سكاي سكانر للمسافرين البحث عن الرحلات ذات الانبعاثات الأقل من المعدل الوسطي، وهي إحدى الطرق التي نساعد من خلالها المسافرين على اتخاذ قرارات مدروسة. وبناءً على تلك التجربة، أطلقت سكاي سكانر مؤخراً ميزة بحث جديدة لاستئجار السيارات الكهربائية والهجينة لتلبية طلب المسافرين المتزايد على خيارات تأجير السيارات الصديقة للبيئة”.

وأوضحت نائب الرئيس للاستراتيجية لدى سكاي سكانر: “توفر سكاي سكانر أيضاً، بالتعاون مع منصة تشوز، للمسافرين إمكانية تعويض الانبعاثات الكربونية عن رحلات الطيران التي يحجزونها على موقعها مقابل تكلفة بسيطة. وتساعد هذه المساهمات في التخفيف من تأثير الانبعاثات التي تنجم عن رحلاتهم من خلال تمويل مشاريع الحد من الانبعاثات الكربونية، وتضمن منصة تشوز الاستفادة من هذه المبالغ المدفوعة مباشرة لدعم مبادرات حماية المناخ في جميع أنحاء العالم”.

يذكر أن استبيان سكاي سكانر عن التوجهات والخيارات المفضلة لدى المسافرين هذا العام بما فيها تنامي الإقبال على وجهات الاسترخاء وخيارات السفر التي تركز على العافية، يرتكز على بيانات استبيان أجرته سكاي سكانر وشركة وان بول في أبريل 2022 بمشاركة أكثر من 4 آلاف شخص من جميع أنحاء العالم

أبرز وجهات العافية لدى المسافرين الإماراتيين*

تشمل القائمة التالية أبرز وجهات الاسترخاء التي حققت إقبالاً فاق مستويات ما قبل الأزمة الصحية العالمية:

المكسيك +388%

تتميز المكسيك بشواطئها الخلابة وطقسها المشمس ومناطقها الأثرية التي تعود لحضارة المايا، ما يمنح الزوار ملاذاً يفيض بالاسترخاء والهدوء. وتضم المكسيك مساحات واسعة من الشواطئ الطبيعية، بالإضافة إلى العديد من الوجهات الساحلية المعروفة مثل كانكون وكابو، والتي تجعل منها المكان الأمثل لقضاء إجازة مليئة بالاسترخاء والراحة.

مالطا +273%

تُعد مالطا ملاذاً متميزاً لاستعادة وتجديد النشاط الذهني والجسدي، حيث تضم مجموعة من المنتجعات الصحية والأماكن الهادئة لممارسة اليوغا في الهواء الطلق، بما في ذلك بوسكيت وودلاندز ودينجلي كليفس. كما توفر مالطا مجموعة من تجارب رياضة ألواح ركوب الأمواج للمسافرين الراغبين بقضاء إجازة مليئة بالمغامرة.

النمسا + 166%

تشتهر النمسا بالينابيع الساخنة الطبيعية وهواء جبال الألب المنعش والمنتجعات الصحية المريحة، وهي واحدة من أفضل وجهات الاستجمام في أوروبا. ويمكن للزوار اختبار تجربة سبا عصرية في مركز ثيرمي فيينا الواقع جنوب العاصمة النمساوية، كما تضم ولاية بورجنلاند مجموعة مميزة من المنتجعات ذات الطابع التقليدي التي تقدم جلسات علاج بمياه الينابيع الحارة.

موريشيوس 45%

تُعد موريشيوس ملاذاً رائعاً للراحة والاسترخاء بفضل شواطئها الرملية البيضاء ومياهها الصافية، إلى جانب وجهات العافية عالمية المستوى التي تحتضنها. ويمكن للباحثين عن الراحة وتجديد النشاط قضاء وقت مليء بالاسترخاء بين الأشجار في محمية بيوسفير الطبيعية أو التنزه أو السباحة في الوادي في دومين دي شازال.

أبرز وجهات العافية لدى المسافرين السعوديين**

تايلاند +200%

تُعتبر تايلاند إحدى أبرز وجهات العافية، حيث تضم مجموعة من المنتجعات الصحية الشاملة والعديد من الأماكن التي تشكل ملاذاً لممارسة اليوجا. كما تتميز تايلاند بطقسها الدافئ ومناظرها الطبيعية الخلابة ومأكولاتها الشهية وتقاليد كرم الضيافة الأصيلة، ما يجعلها المكان الأمثل لقضاء أوقات مليئة بالاسترخاء والراحة.

ألبانيا + 113%

يمكن للمسافرين قضاء أوقات ممتعة بعيداً عن صخب الحياة والاستمتاع بالمناظر الشاطئية الخلابة في كساميل والمواقع التاريخية الفريدة في جيروكاسترا، فضلاً عن زيارة نبع بلو آي الطبيعي في سارنده، والذي يبلغ عمقه 50 متراً.

جزر المالديف + 50%

توفر جزر المالديف وجهة فريدة للاسترخاء والراحة بفضل شواطئها الخاصة ومنتجعاتها الصحية، بالإضافة إلى المنشآت العلاجية المطلة على الشاطئ ومرافق العلاج المائي وجلسات اليوغا عند شروق الشمس.

البرتغال +50%

تحتضن منطقة الغارف المشمسة في البرتغال مجموعة مميزة من وجهات العافية التي تقدم جلسات اليوجا والصفاء الذهني وأنشطة ركوب الأمواج. كما يمكن زيارة مدينتي لشبونة وبورتو والاستمتاع بأطباقهما النباتية الغنية، فضلاً عن زيارة الحدائق والمحميات الطبيعية الخلابة، بما فيها منتزه بينيدا جيريس الوطني الشهير بطبيعته الجبلية واحتضان خيول جارانو البرية، ومنتزه أرابيدا الذي يتيح إمكانية الاستمتاع بمناظر التلال الخضراء والمياه الفيروزية للمحيط.

  • النسبة المئوية لزيادة الحجوزات على موقع سكاي سكانر منذ بداية العام حتى 9 أغسطس 2022 مقارنة بالمدة نفسها من عام 2019

** النسبة المئوية لزيادة الحجوزات على موقع سكاي سكانر منذ بداية العام حتى 9 أغسطس 2022 مقارنة بالمدة نفسها من عام 201