” سندباد أحلامي ” ديوان شعر بالفصحى للكاتبة الصحفية ميرفت عياد

القاهرة – من أحمد نجم الدين

صدر عن دار زين للنشر والتوزيع ديوان ” سندباد أحلامي ” للكاتبة الصحفية ميرفت عياد، يقع الديوان فى حوالي 75 صفحة ويتكون من 15 قصيدة متنوعة باللغة الفصحى .

 

تقول الشاعرة ميرفت عياد على غلاف الديوان الخارجي : ” سندباد أحلامي ” بساط يحلق بك في سماء الحلم .. يجول بك عبر الغمام .. لتحتضن النجوم وتعبث أناملك بالقمر المتوهج ببريق العشق .. هناك تتعانق الأرواح وتمتزج لتكشف لنا أسرار كثيرة عن النفوس البشرية التي تبحث عن الارتواء من ينابيع الحب الصافية.

 

يبعث ديوان سندباد أحلامي بارقة أمل لكل من هوى بساطه السحري من عنان السماء ليرتطم بغياهب القلوب الحجرية ويصطدم بنفوس صلدة لاتعرف للمودة مكان ولا للوفاء عنوان.. وذلك من خلال ١٥ قصيدة متنوعة تتلاطم أمواج صورها البلاغية لتداعب النفوس المكلومة التي أرتشفت مياه الواقع الأسنة بشرور وظلم البشر ..

 

وتشير الشاعرة ميرفت عياد إلى أن إهداء هذا الديوان مقدم إلى كل القلوب الوفية والضمائر النقية والأرواح الصادقة التي أحتضنت أفراحنا وأتراحنا .. عانقت أرواحنا لتساندها في محنتها .. فوجدنا الحب التفهم الاحتواء التقدير لمشاعرنا المضطربة.. إلى كل النفوس البريئة التي حلقت ببساط أحلامها في سماء الحلم .. وللأسف ضربها القدر فتهاوت وسقطت من فوق السحاب مهشمة الوجدان .. أرسل إليها بارقة أمل في حب حقيقي يعزف سيمفونيته الخالدة على أوتار القمر في ليالي السهر .. معانقا بأنغام الوفاء عنان السماء …

 

من أجواء ديوان سندباد أحلامي

كم أتمنى …

تمهد كفوفك بساط سحري

يطير بي في سماء الخيال

يرفعنى فوق أعالي الجبال

فأعانق بأحضانك عنان السماء

كم أطوق ..

أطوف بلمساتك حول السحاب

أزيح بأناملك غيوم الضباب

أضم لصدري شعاع حبك

فيبرق ضئ النجوم لمعان

لروح أظلمها الحرمان

ومن الجدير بالذكر ان “ميرفت عياد” كاتبة صحفية بجريدة وطنى الأسبوعية والبوابة الإلكترونية ، حاصلة على ماجستير فى الإرشاد الأسري من معهد الرعاية والتربية ، ماجستير مصغر فى إدارة الأعمال والتنمية البشرية من جامعة ادمور الأمريكية ، دبلومة إخصائي أسري ونفسي جامعة عين شمس، والعديد من الدبلومات المتخصصة فى تعديل السلوك، الإرشاد النفسي، التحليل النفسي، أنماط الشخصية ، والذكاء العاطفي .