الأحد. يوليو 25th, 2021

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

سنشري فاينانشال: سوف يلجأ المستثمرون إلى خطابات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي للحصول على مزيد من الإشارات حول اتجاه السياسة النقدية

1 min read

كتبت: داليا جمال طاهر

جاء في تعليق فيجاي فاليشا مدير المخاطر المالية كبير محللي السوق في شركة سنشري فاينانشال حول مستجدات الأسواق أنه أصبحت مستويات الذهب إيجابية للمرة الأولى في أسبوع واحد، بعد أن وجد بعض الدعم فوق 1760 دولارًا بقليل. تراجعت الأسعار إلى أدنى مستوياتها في الأسبوع الماضي منذ أبريل بعد أن قدم صانعو السياسة في مجلس الاحتياطي الفيدرالي توقعاتهم برفع أسعار الفائدة مما أدى إلى القضاء على الطلب على الذهب غير المربح. ومع ذلك، رأى المستثمرون أن الانخفاض يمثل فرصة شراء حيث أضافت الصناديق المتداولة في البورصة أكبر قدر من الذهب في ثلاثة أشهر يوم الجمعة ليصل إجمالي حيازات الصناديق المتداولة في البورصة الذهبية إلى 101.26 مليون أوقية. على الرغم من ارتفاع الدولار الأسبوع الماضي جنبًا إلى جنب مع ارتفاع العوائد قصيرة الأجل، إلا أن زخمه قد يتوقف إذا استمرت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات في الانخفاض، وكلاهما إيجابي للذهب. سوف يلجأ المستثمرون الآن إلى خطابات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي للحصول على مزيد من الإشارات حول اتجاه السياسة النقدية. إذا أعاد المسؤولون تأكيد موقفهم من التناقص التدريجي، فقد يكون المعدن عرضة لمزيد من الخسائر.

تصمد أسعار النفط في تداولات الأسبوع الافتتاحية مع حصول اليورو على الدعم عند منطقة المستوى 1.185. لكي تستمر أسواق المخاطر وخاصة أسواق السلع، يجب أن يعود اليورو بقوة. على الجانب الكلي لأسواق الطاقة، من المرجح أن يأخذ المستثمرون إشارات صعودية من عملية إعادة فتح الاقتصاد الجارية في الهند مع توقعات بانتعاش الطلب على المنتجات النهائية في البلاد. وبحسب ما جاء في تعليق سنشري فاينانشال، تشير أحدث البيانات من مصافي التكرير الحكومية إلى ارتفاع مبيعات البنزين والديزل بنسبة 13٪ في أول 15 يومًا من هذا الشهر. سيكون انتخاب الرئيس الإيراني الجديد المنتخب إبراهيم رئيسي موضع ترقب شديد مع تركيز إجراءاته السياسية الجديدة. نظرًا لكونه قاضيًا متشددًا للغاية فيما يتعلق بالتمركز في الشؤون الأمريكية والغربية، فإن الرئيس المنتخب رئيسي هو نفسه على قائمة العقوبات الأمريكية. من المرجح أن يوفر الضغط الجيوسياسي المستمر دعمًا قويًا للمعايير.

انخفضت عملة Etheruem وغيرها من العملات الرئيسية الأخرى في نطاق 8٪ إلى 10٪ في تجارة اليوم. يؤدي التعدين المستمر والحظر التنظيمي في الصين إلى الضغط باستمرار على مساحة التشفير. آخر من انضمت هي مقاطعة سيتشوان التي وعدت بتوجيه جميع عمليات تعدين العملات المشفرة الرئيسية خلال العام المقبل. تشير تقديرات السوق الآن إلى أن قدرة التعدين في الصين قد انخفضت بأكثر من 90٪ من ذروتها التي شهدتها هذا العام. كانت الصين في ذروتها موطنًا لـ 70 ٪ من إجمالي عمليات التعدين العالمية. وبحسب ما جاء في تعليق سنشري فاينانشال، انخفضت أحجام التداول الإجمالية في أسواق العملات المشفرة بشكل كبير بمتوسط حجم تداول على مدار 24 ساعة يتراوح بين 80 دولارًا و 90 مليار دولار. يعد انخفاض Ethereum أكثر من مستوى 2000 دولار أمرًا سلبيًا لبقية العملات البديلة. يبلغ إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة 1.36 تريليون دولار مع هيمنة BTC و ETH عند مستويات 45٪ و 17٪ على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *