بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

“سيتا” ومؤسسة ولي العهد توقعان مذكرة تفاهم تفتح الباب أمام فرص وظيفية جديدة في الأردن

1 min read

–        تغطي الاتفاقية مواضيع التدريب والتلمذة المهنية وتوظيف الخريجين

عمان – 4 آب 2021 – وقعت شركة “سيتا” المزوّد الرائد لخدمات تكنولوجيا المعلومات في قطاع النقل الجوي، ومؤسسة ولي العهد مذكرة تفاهم مدتها ثلاث سنوات للمساعدة في تحسين الفرص الوظيفية للطلاب والمهنيين الشباب في الأردن، حيث يشكل التدريب المهني والتدريب الداخلي وبرامج الدراسات العليا جزءاً من هذه الاتفاقية.

ومع وجود حوالي 70٪ من سكان الأردن، تقل أعمارهم عن 30 عاماً، ستساعد مذكرة التفاهم هذه الشباب الأردني على تطوير مهارات جديدة، كما ستفتح الباب لخلق فرص عمل جديدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، وهو القطاع صاحب الأولوية في الاقتصاد المحلي.

ستوفّر هذه الفرصة الإمكانيات لطلبة المرحلة الجامعية الأولى الدارسين في جامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، لتلقي دورات تدريبية ، كما ستوفّر تدريب مهني لاكساب الشباب والشابات المهارات ذات القيمة، وستمكّنهم من خوض غمار التجارب الحقيقة في عالم الصناعة، حيث يمكن لحديثي التخرج من تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) تطوير حياتهم المهنية كجزء من برنامج الدراسات العليا “Accelerate” التابع لشركة “سيتا” والحصول على الخبرة العملية من قبل نخبة من الخبراء في هذا المجال.

تتمتع “سيتا” بسمعة طيبة في مجالات الابتكار، حيث تشمل الاتفاقية أيضاً سلسلة من الأنشطة للطلاب والمهنيين الشباب لتطوير حلول مبتكرة للتغلب على تحديات محددة تواجه قطاع النقل الجوي حالياً وفي المستقبل. وتهدف هذه الأنشطة الابتكارية إلى المساعدة في تعزيز مهارات تنظيم المشاريع والمتطلبات الفكرية لبدء العمل، والضرورية للنجاح في كل من قطاعي تكنولوجيا المعلومات والتنمية الاقتصادية.

استضافة مؤسسة ولي العهد وضمن شراكة ناجحة في وقت سابق من هذا العام (SITA hackathon)، ويأتي هذا التعاون الجديد ليخدم ويعزز المصالح المشتركة لكلا المنظمتين في دعم المجتمعات المحلية والاقتصاد. وتشكل هذه التشاركية جزء من أجندة المسؤولية الاجتماعية لشركة “سيتا” ضمن منظور مساعدة المجتمعات التي تعمل على أرضها وفي حدودها الجغرافية لتحقيق الازدهار من خلال مجموعة من برامج الإدماج مثل التعليم وإكساب الطلاب الخبرة القائمة على العمل المدفوع الأجر.

وتعتبر مؤسسة ولي العهد منظمة رائدة تعزز قدرات الشباب والشابات وتولي مواضيع ريادة الأعمال أولويّة كبيرة، وهي مجالات تُعد حاسمة لنمو الاقتصاد الأردني.

وفي حديثها في حفل توقيع مذكرة التفاهم، قالت الدكتورة تمام منكو، المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد: “يسعدنا توسيع شراكتنا بشكل رسمي مع “سيتا” ومواصلة تعزيز الروابط مع مؤسسات القطاع الخاص، حيث ستساعد خبرة “سيتا” الصناعية والتقنية الشباب في الأردن على تطوير مهاراتهم الحيوية والهامة في قطاع تقنيات المعلومات وتميزهم عن غيرهم في سوق العمل”.

وقال هاني الأسعد، رئيس شركة “سيتا” في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “نحرص على مواصلة التزامنا في دعم مجتمعاتنا بالخبرات المطلوبة، وستدعم هذه الشراكة مع مؤسسة ولي العهد أهدافنا المشتركة المتمثلة في صقل المهارات واكتشاف المواهب الجديدة ورعايتها والمساعدة في تحسين الآفاق الوظيفية لها من خلال الخبرة العملية ذات الصلة بسوق العمل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *