بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

” شحيبر أبو فازلين” كاره الأطباء

1 min read

بقلم داليا جمال

” شحيبر أبو فازلين” لمن لا يعرفه هو شخصيه لا تفني ولا تستحدث من العدم ، هو مسؤل حكومي تجده في أماكن كثيره ، كاره للنجاح والناجحين، وحجه في خلق العراقيل لكل طبيب متفوق وصاحب علم، نظرا لكون شحيبر مسطح العلم ، فارغ العقل ، ناقم علي كل صاحب علم حقيقي ، فقد نذر نفسه وسخر منصبه ، لتطفيش أطباء مصر ، فكان سببا في خروج دكتور مجدي يعقوب من مصر شابا للبحث عن النجاح في الخارج ، ليعود وهو اسطورة جراحة القلب في العالم ليعالج أهل بلده بلا مقابل ، ومثله الدكتور هشام عاشور أعظم أطباء العالم في علاج سرطانات النساء ومدير مستشفي إيسارليون في المانيا، والذي أقسم له شحيبر في بداية عمله في مستشفيات مصر ، أنه لا يصلح طبيبا ولا حتي خدام عنده !! واليوم يأتي الطيبب النابه الي مصر متبرعا بعلاج سيدات كن مهددات باستأصال ارحماهن وعالجهن دون اللجوء لهذا الحل .
واليوم يظهر شحيبر في شكل أحد المسؤلين الجهلاء كارهي الطب وناسه ، مهمته الإطاحه بكل طبيب مصري وإجباره علي الهرب من ممارسة الطب ، بعد أن ضاقت بهم السبل ، فلا رواتب آدميه ، ولا ساعات عمل محدده ، ولا تقدير مادي ولا معنوي ،لذلك أصبح أطباءنا مطمعا للدول الشقيقه والأوروبيه التي عانت من قلة الأطباء أثناء كورونا ، وبدلا من أن نستثمر اطبائنا النابغين في السياحه العلاجيه . تفنن كل شحيبر في سلق قرارات وقوانين تعاقب الطبيب علي أنه فكر أن يمتهن الطب في مصر.
فالطبيب ممنوع من الحصول علي أجازات، ولو قرر يبحث عن راتب يعيشه ممنوع عليه الإستقاله! لأ..وإيه كمان ، هناك البعض يطلب منعهم من السفر للعمل في الخارج ، والطبيب المستقيل يعاقب بسحب رخصة عمله كطبيب ،فلا يعمل في الحكومه ولا في عيادته الخاصه ، وكأن الطبيب عبد ذليل !!
شحيبر فكره لا تموت.. وتذكروا كلامي عندما نفيق علي عجز رهيب في أعداد الأطباء في مصر فلا نجد من يعالجنا، خصوصا بعد أن نجح وزير التعليم العالي في شغل ٦٠٪ مقاعد كليات الطب الحكوميه بطلبه وافدين ، هيتعلموا في بلدنا ويجربو في مرضانا..ويسافروا لبلادهم ، وسلملي علي الولاء والإنتماء.