شراكة بين اتصالات من e& وريسبونس بلس القابضة لربط سيارات الإسعاف بشبكة الجيل الخامس 5G

17نوفمبر 2022، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت “اتصالات الإمارات”، التي أطلقت هويتها المؤسسية المحدّثة تحت العلامة التجارية “اتصالات من e&”، اليوم عن شراكتها مع “ريسبونس بلس القابضة” المزوّد الرائد لخدمات الرعاية الصحية المتنقلة وخدمات الطوارئ، لتمكينها من توفير حلول الرعاية الصحية الطارئة وخدمات السلامة المهنية في دولة الإمارات، وأيضاً تيسير حلول التشخيص عن بعد والتواصل مع المرضى وموظفي الإسعاف والخبراء الطبيين عبر ربط أسطول الشركة من سيارات الإسعاف بشبكة الجيل الخامس الخاصة.

ويسهم هذا التعاون في تطوير قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات من خلال توفير حلول فعالة ترتكز على مزايا شبكة الجيل الخامس لتقديم رعاية متقدمة للمرضى ودعم المتخصّصين في القطاع وتعزيز رفاهية السكان. وتتمتع شبكة الجيل الخامس اليوم بالقدرات على تحويل وتحسين جميع المكونات الأساسية للرعاية الصحية، حيث يمكنها توفير مستويات متقدمة من الاتصال لتمكين منظومة صحية جديدة، تلبي احتياجات المرضى ومزودي خدمات الرعاية الصحية بأكثر الطرق دقة وكفاءة.

وتدير شركة “ريسبونس بلس القابضة” أسطولاً يضم أكثر من 350 سيارة إسعاف و 260 عيادة مع أكثر من 1600 من موظفي الرعاية الصحية في دولة الإمارات. وتتيح هذه الاتفاقية، تمكين أسطول سيارات الإسعاف من خصائص السرعة العالية لشبكة الجيل الخامس وزمن الاستجابة المنخفض، مما يسهل نقل البيانات الحيوية للمرضى في الوقت الفعلي من السيارة مباشرة إلى مركز القيادة أو المستشفى. ويسمح ذلك للأطباء التواصل مع المستجيبين للحالات الطارئة عبر شبكة اتصالات سلسة مع نقل سريع للبيانات بين جميع الأطراف مما يسمح للمركبات بتحديد موقع المرضى الذين يحتاجون إلى رعاية فورية في اللحظات الحرجة.

وقال الرائد توم لويس، الرئيس التنفيذي لشركة “ريسبونس بلس القابضة” يسعدنا توقيع مذكرة التفاهم هذه مع أحد مزودي خدمات الاتصالات الرائدين في دول مجلس التعاون الخليجي. ستتيح لنا هذه الشراكة تشغيل سيارات الإسعاف المزودة بتقنية الجيل الخامس، مما يجعلنا من الأوائل في تقديم هذه الخدمة في المنطقة، ويتيح للمسعفين الحصول على بيانات المريض الكاملة، في الوقت الفعلي، للارتقاء بحالات الاستجابة للطوارئ”.

من جانبه، قال راجي مجدي، النائب الأول للرئيس للمبيعات المؤسسية في “اتصالات من e&”: “نحن متحمسون لهذه الشراكة لأنها تشكل حالة استخدام متقدمة لتسليط الضوء على أهمية شبكة وتقنية الجيل الخامس في تعزيز الاتصال الموثوق لخدمات الرعاية الصحية الحيوية. وسيمكّن هذا التعاون تقنيات المراقبة الطبية من الحفاظ على اتصال مع المريض، سواء في الحالات الميدانية باستخدام سيارة إسعاف أو في منزل المريض. كما يعزز زمن الاستجابة المنخفض من الربط الشبكي والاتصال بشكل أسرع عند إجراء التشخيص عن بُعد، بالإضافة إلى الوصول إلى المعلومات في الوقت الفعلي، وتحسين مستوى التعافي والرعاية مما يصب في صالح تطوير قطاع الرعاية الصحية بأكمله”.

وأضاف مجدي: “لقد استطعنا تحقيق هذه التطورات في قدراتنا الشبكية من خلال الابتكار والاستثمار المستمر في الشبكات وبفضل رؤية القيادة الإماراتية التي مهدت الطريق لرقمنة منظومة الرعاية الصحية ولتقديم خدمات صحية ذات مستوى متطور للارتقاء بالحالة الصحية لأفراد المجتمع”.

سوف يسهم اتصال شبكة الجيل الخامس في تزويد الأطباء بالمعلومات الهامة لتحسين متابعة المرضى والعلاجات المرتبطة بذلك، ونقل البيانات في الوقت الفعلي مثل الفيديو عالي الدقة المباشر إلى أخصائي الطوارئ الطبية في الحالات الميدانية أو نقل صور المرضى وبياناتهم إلى الأطباء في الطريق.

وأطلقت مجموعة اتصالات علامتها التجارية الجديدة e&، في فبراير 2022 والتي تهدف من خلال استراتيجيتها إلى تسريع النمو عبر نموذج أعمال مرن ممثلة بقطاعات الأعمال الرئيسية للمجموعة.

ويأتي قطاع الاتصالات على رأس تلك القطاعات، ممثلاً بشركة “اتصالات من e&” في مقر المجموعة بدولة الإمارات، وشركة e& إنترناشونال في الأسواق العالمية للمجموعة، للحفاظ على إرث المجموعة وتميزها في تقديم خدمات اتصالات متفوقة، وتوفير أحدث الشبكات، وتعزيز القيمة لمختلف عملاء المجموعة.

وللتركيز على الاستثمار التكنولوجي للعملاء، بما يرتقي بتجاربهم ويعزز نمط حياتهم، تأتي “e& الحياة”، لتجعل العالم الرقمي من الجيل التالي من الخدمات الرقمية مواكباً وملبياً لمتطلبات الحياة اليومية للعملاء، وتشمل خدمات الترفيه والبيع بالتجزئة وخدمات التنقل والتكنولوجيا المالية.

وتركز “e& المؤسسات” على تعزيز القيمة من خلال حلول الأمن السيبراني المتكاملة والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، فضلاً عن خدمة المشاريع الضخمة لتمكين التحول الرقمي للحكومات وقطاع الأعمال.

وستركز “e& الاستثمار” جهودها على استكشاف الفرص الاستثمارية، لتعزيز حضور المجموعة عالمياً والعوائد المقدمة للمساهمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *