الأثنين. يوليو 26th, 2021

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

شرف دي جي تُعزز نمو سوق الأنظمة المنزلية في الإمارات

1 min read

كتبت: نهى جمال طاهر

الدراسات تتوقع نمو السوق العالمية لأتمتة المنازل من 40.8 مليار دولار في عام 2020 إلى 63.2 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025

دبي، الإمارات العربية المتحدة
كشفت شرف دي جي، الشركة الرائدة في تجارة تجزئة المنتجات التكنولوجية ومزود حلول تكنولوجيا المعلومات والحلول السمعية البصرية البارز في المنطقة، بأنّ عوامل مثل التطور المتزايد لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والاعتماد واسع النطاق لتكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس وزيادة الوعي البيئي كانت الأكثر تأثيراً على عملية اتخاذ القرار في أوساط عملائها في الإمارات لتحديث وأتمتة منازلهم.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال إيه إس بيلاي، المدير العام الأول لشركة شرف دي جي: “نلمس في شرف دي جي وجود تطور طبيعي في سلوكيات العملاء، لا سيما وأنّهم باتوا أكثر ميلاً لتحديث وأتمتة حياتهم اليومية، فضلاً عن اهتمامهم بالحفاظ على البيئة محايدة الكربون. وكان لعوامل مثل التكلفة المعقولة والأداء الحوسبي المتفوق وتكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس أثر بالغ على سُبل استمتاع الناس بالمحتوى ومستويات الراحة داخل منازلهم. ويتمحور هذا التوجه حول الجمع بين سرعات الاتصال العالية وتوفر المحتوى عند الطلب والترفيه ومراعاة البيئة في نمط حياة واحد”.
وإضافة إلى ذلك، يتواصل نمو سوق الأنظمة المنزلية في جميع أنحاء الإمارات، لا سيما بين مالكي الفلل، الذين يميلون بشكل أكبر لانتقاء المنازل المؤتمتة التي تزخر بمزيج من حلول الترفيه المنزلي، الذي يشمل تجارب السينما المنزلية الجاهزة، وحلول المنزل الذكي بما فيها الأتمتة، أثناء تشغيل منازلهم بالكهرباء اللانهائية من الطاقة الشمسية
وحتى في ضوء نمو سوق أتمتة المنازل حول العالم بواقع 9% سنوياً، سجّلت شرف دي جي عدداً كبيراً من الاستفسارات حول هذه الحلول في الإمارات، حيث يختار 80% من العملاء اعتماد حلول الترفيه والأتمتة المنزلية من خلال تكنولوجيا إنترنت الأشياء والأجهزة المتصلة. وتوقعت التقارير المتخصصة نمو سوق أنظمة الأتمتة المنزلية في مختلف أنحاء العالم من 40.8 مليار دولار أمريكي في عام 2020 وصولاً إلى 63.2 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025. ومن ناحية أخرى، عملت شرف دي جي على توفير حلول الطاقة الشمسية في أكثر من 550 فيلا، وقامت بتركيب أكثر من7000 لوح طاقة شمسية، وتبني أسلوب حياة مستدام صديق للبيئة.
وأردف إيه إس بيلاي قائلاً: “أصبح العملاء أكثر إلماماً في عالمنا الرقمي الحالي، وينعكس هذا في التغير الذي تشهده أساليب حياتهم؛ إذ يودون أن تكون منازلهم مرآة لنمط حياتهم الرقمي. وتُعد الأدوات التي يُمكن التحكم بها مركزياً ووسائل الراحة المؤتمتة إحدى العوامل الرئيسية لدى مالكي الفلل في الإمارات، الذين يفخرون في العيش في هذه الوحدات المخصصة والمتصلة بالكامل والفعّالة من حيث استهلاكها للطاقة”.
وتُعد شرف دي جي من الشركات القليلة الجاهزة لتقديم حلول متكاملة، وعروض كفيلة بمنح ملاك المنازل القدرة على أتمتة منازلهم بالكامل بحسب تفضيلاتهم. واعتماداً على محفظتها من الحلول المخصصة في مجالات الترفيه والاتصال والطاقة الشمسية، يزخر رصيد الشركة بكمّ كبير من المنتجات والحلول القادرة على أتمتة المنازل بالكامل، إلى جانب الحد من تكاليف الطاقة الكهربائية في الوقت ذاته.
وختاماً، تبقى شرف دي جي متفائلة حيال استمرار هذا التوجه نحو اقتناء المنازل الذكية، لا سيما في ضوء استمرار تطور المشاريع العقارية التي تشهدها الإمارات وزيادة الطلب على حلول التحديث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *